«أمير مكة» يُطلق مشروع معالجة أنظمة التكييف بمسجدي نمرة والخيف

يشهد مسجدا نمرة والخيف بمنطقة المشاعر المقدسة، اليوم الأحد، تدشين مشروع معالجة وتطوير وتحديث أنظمة التكييف وتنقية الهواء.

يُدشن المشروع الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، بحضور الدكتور عبداللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ؛ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وتتضمن عملية التطوير لمسجد نمرة والخيف، ضخ أكثر من مليون و350 قدمًا مكعبًا في الدقيقة، وسحب أكثر من 70% عن طريق مراوح الطرد، و30% عن طريق المداخل والأبواب.

ويشمل مشروع الوحدات في مسجد نمرة، تركيب 60 وحدة تكييف مركزية تنتج هواءً نقيًّا 100% و122 مروحة طرد للهواء غير النقي، و494 وحدة تكييف منفصل دولابي.

وفيما يتعلق بمسجد الخيف، تم الانتهاء من تركيب 13 وحدة تكييف مركزية تنتج هواء نقيًّا 100%، و30 مروحة طرد للهواء غير النقي، و214 وحدة تكييف منفصل سقفي.

جدير بالذكر، أن مشروع معالجة أنظمة التكييف بمسجدي نمرة والخيف، يأتي ضمن حزمة المشروعات التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ.

اقرأ أيضًا: أمير مكة يستقبل مشرف صندوق التنمية ويطلع على الخدمات المقدمة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجاسر

الجاسر: مشاريع النقل بالمملكة لم تتأثر رغم الجائحة

قال صالح الجاسر؛ معالي وزير النقل، إنَّ مشاريع النقل بالمملكة لم تتعثر أثناء جائحة فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.