أمير مكة يستقبل مشرف صندوق التنمية ويطلع على الخدمات المقدمة

استقبل خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، خالد العمودي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، يرافقه نضال عالم مدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة؛ وذلك في مقر الإمارة بجدة.

واطلع أمير منطقة مكة المكرمة، خلال اللقاء، على الخدمات التي يقدمها صندوق التنمية العقارية في المنطقة؛ حيث استعرض الفيصل، أعمال صندوق التنمية العقارية، ومن أبرز تلك الأعمال القرض المدعوم لأكثر من 10 آلاف مستفيد شهريًا في جميع أنحاء المملكة، ويتوقع الصندوق أن يقدم الدعم لأكثر من 15 ألف مستفيد شهريًا؛ وذلك قبل نهاية العام الجاري.

من جانبه، أوضح خالد العمودي، المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أن الصندوق أقرض 860 ألف مستفيد بمعدل 20 ألف مستفيد سنويًا، منذ تأسيسه وحتى الآن، كما مكّن أكثر من 100 ألف أسرة من الحصول على السكن الملائم، بعد اعتماد وتطبيق استراتيجية التحول في عام 2017.

وأضاف العمودي، أن أكثر من 28 ألف عسكري من مبادرة العسكريين استفاد من الصندوق؛ حيث بلغت حصة التمويل المدعوم الذي يقدمه الصندوق في سوق التمويل العقاري 85% حسب الإحصاءات الرسمية لمؤسسة النقد.

وكان صندوق التنمية العقارية، أطلق، في وقت سابق، عددًا من المبادرات التي تهدف إلى إنهاء قوائم الانتظار بحلول العام المقبل، وسيعلن الصندوق خلال عام 2020، عن آخر دفعة من المستفيدين على قوائم الانتظار والبالغ عددهم 110 آلاف مستفيد.

وفي السياق ذاته، كشف صندوق التنمية العقارية عن الخدمات التي يقدمها في منطقة مكة؛ حيث استفاد 3861 من مبادرة العسكريين، بينما استفاد أكثر من 17 ألف أسرة من هذه الخدمات، لافتًا إلى ارتفاع نسبة المستفيدين لتصل إلى نحو 354% مقارنة بالعام الماضي.

اقرأ أيضًا: صندوق التنمية العقارية يودع 1.5 مليار ريال بحساب 59 ألف مستفيد خلال يناير

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

“الجمارك”: يجب تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على “الأدوات الصحية”

شددت الهيئة العامة للجمارك السعودية، على ضرورة تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على منتجات الأدوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.