مؤتمر سابك 2020

أمير المنطقة الشرقية يشهد افتتاح مؤتمر سابك 2020

شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية اليوم الأحد الموافق 16 فبراير، مؤتمر سابك ٢٠٢٠، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وزير الطاقة، والأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة ومسؤولي كبرى الشركات، وذلك بمركز الملك عبدالله الحضاري بمحافظة الجبيل.

وأكد أمير المنطقة الشرقية على اهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بتمكين قطاعات الصناعة، وأن تكون منافسة على مختلف المستويات.

وأوضح أن “سابك” نجحت منذ نشأتها في بناء قاعدة متينة للصناعات الأساسية والتحويلية، ورسمت لنفسها مكانة رائدة في مجال البتروكيماويات على المستوى العالمي.

من جهته، كشف وزير الطاقة عن توجه للتوسع في نطاق عمل الوزارة ليشمل إدارة جميع موارد الطاقة، والاستفادة منها، مؤكدًا أن المملكة تسعى للريادة في جميع مصادر الطاقة التي يحتاجها الاقتصاد المحلي والعالمي في المستقبل، لافتًا إلى أن المملكة ستكون مصدرة للغاز والبتروكيماويات قريبًا.

اقرأ أيضًا:

«الصناعات العسكرية» تُطلق برنامج توطين أول برامجها البحثية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ساما

«ساما» تتخذ إجراءات احترازية لدعم جهود مواجهة كورونا

اتخذت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، اليوم الأحد، مجموعة جديدة من الإجراءات الاحترازية في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.