سمو الأمير سعود بن نايف

أمير المنطقة الشرقية يرعى “منتدى المقاولات” الذي تنظمه غرفة الشرقية أكتوبر المقبل

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير  المنطقة الشرقية منتدى المقاولات الذي تنظمه غرفة الشرقية يوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر 2019 بمقر الغرفة الرئيس.

وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي رعاية سموه لهذا المنتدى الهام، مؤكدا بان ذلك يمثل داعما كبيرا لأنشطة وفعاليات وبرامج الغرفة التي تقدمها خدمة للقطاع الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة.

وأوضح الخالدي بأن قطاع المقاولات يمثل النصيب الأكبر  في خارطة العمل في المملكة مشيدًا بالمبادرات والتسهيلات التي تقدم للقطاع ضمن رؤية المملكة 2030 ، والتي ساهمت في تطوير آلية العمل فيه، ومشيرًا إلى برامج وأنشطة ومبادرات هيئة المقاولين ودعمها المتواصل لعمل هذا القطاع الحيوي.

وقال الخالدي بأن غرفة الشرقية إذ تعقد هذا المنتدى -الذي يشهد دعما من مجلس الإدارة -يتوقع له أن يشهد تفاعلًا كبيرًا من قطاع الأعمال فإنهاحريصة على استضافة المسؤولين والمختصين وأصحاب التجربة والخبرة، كما تدعو له كافة المهتمين لمناقشة أبرز إنجازاته بالإضافة إلى التحديات التي تواجهه، ليطرحها أصحاب الشأن على طاولة المسؤولين مباشرة، وذلك لأجل اقتراح الحلول التي تسهم في تطوير آلية العمل في القطاع وتقدم له دفعة للأمام يستطيع من خلالها تنفيذ ما يطلب منه وسط معايير عالية.

وأكد الخالدي بأن قطاع المقاولات يعد شريكًا رئيسًا في تنفيذ المشاريع الوطنية مشيرًا إلى تطلع منسوبي القطاع إلى مزيد من الدعم حتى يتمكن من تطوير أدواته وتنفيذ المشاريع التنموية الضخمة، ولافتًا إلى موضوع التحالفات وأهميتها في جذب الاستثمارات الكبيرة، والتي تساعد في تخطي التحديات وتلبية متطلبات الرؤية بمستويات مرتفعة.

من جهته قال عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المقاولات بالغرفة؛ حمد بن حمود الحماد بأن هذا المنتدى الذي يدخل ضمن أنشطة اللجنة للعام الحالي 2019 سوف يتناول عددًا من المحاور التي تناقش التحديات التي تواجه قطاع المقاولات، ودور القطاع في رؤية المملكة 2030، وما ينطوي عليها من مشاريع، تحتم على العاملين في القطاع الاستعداد لها، وفق أحدث الوسائل وأعلى المواصفات.

ولفت الحماد إلى أن المملكة ووفقا للرؤية تشهد ورشة عمل وطنية ضخمة تتطلب جملة من الاستعدادات التي تواكب هذه الضخامة التي تتمثل في المشاريع الطموحة وبات مطلوبًا من القطاع التفاعل مع هذه التطورات وتقديم عطاءات تنسجم مع الطموح.

وقال الحماد : إن التحديات التي يواجهها قطاع المقاولات متنوعة ومختلفة فهناك تحديات في التأسيس وأخرى في التطوير، وكلاهما يتطلب نوعًا من التفاعل والتسهيل والجودة أيضًا، ونأمل في هذا المنتدى أن يتم بحث الكثير من المواضيع والخروج بتوصيات تناسب جميع الأطراف.

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير منطقة الجوف

أمير منطقة الجوف يدشن وحدة متابعة المشاريع الحيوية

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الجوف، مؤخرًا، مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.