الأمير سعود بن نايف

أمير المنطقة الشرقية: نهدف لبناء منظومة تعليمية داعمة لرواد الأعمال

صرح سعود بن نايف؛ أمير المنطقة الشرقية ، بأن المنتدي الرابع لريادة الأعمال والذي عقد اليوم تحت رعاية المنطقة يعبر عن اهتمام المملكة ببناء ثقافة ريادة الأعمال وإعداد جيل متمكن من رواد ورائدات الأعمال يساعدون في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأضاف بن نايف في كلمته خلال فعاليات المنتدى أن المملكة تهدف إلى بناء منظومة تعليمية مرتبطة باحتياجات سوق العمل وتنمية الفرص لجميع رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة ، علاوة على تطوير أدوات الاستثمار لإطلاق الإمكانات الاقتصادية الواعدة وتوفير فرص عمل للجميع.

وأكد أن ريادة الأعمال أصبحت قائمة على نقل المعرفة من دور العلم إلى المجتمع والقطاع الصناعي مما يتطلب من المؤسسات التعليمية أن تدعم روادها وتوفر لهم بيئة جيدة متكاملة تعتمد على تدريبهم حتى يكونوا قادرين على تأسيس شركاتهم.

جدير بالذكر أن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رعى المنتدى الرابع لريادة الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تحت عنوان “تطوير مشاريع الطاقة الريادية في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية2030.

كتب-مصطفى صلاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دعم المنشآت

مركز دعم المنشآت يناقش «الجانب القانوني بالأعمال التجارية»

يعقد مركز دعم المنشآت بالرياض، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، يوم الأربعاء 29 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.