أمير المدينة المنورة يوجه بتمكين رواد الأعمال من الفرص الاستثمارية

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة المدينة المنورة، المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وشدد الأمير فيصل؛ خلال اللقاء، على أهمية توجيه الشباب والشابات لاستثمار الفرص الاقتصادية بالمنطقة وتحفيز رواد ورائدات الأعمال، كما وجه بأهمية تمكينهم من الاستفادة من الميّزة التنافسية والفرص الاستثمارية في المدينة المنورة، مبديًا تطلعه لأن يُسهم مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تحقيق ذلك.

وأشار إلى أهمية تعزيز ثقافة ممارسة الأعمال التجارية؛ للوصول إلى أرقام نسبية مرتفعة في قطاع الأعمال الريادية.

من جانبه، استعرض “الرشيد”؛ خلال اللقاء، مجموعة من المؤشرات الإحصائية عن خدمات الهيئة على مستوى المنطقة، والخدمات والمبادرات التي تقدمها الهيئة لرواد الأعمال في المدينة المنورة.

ولفت إلى أن “منشآت” تعمل خلال الفترة المقبلة على تمكين الشباب للاستفادة من الفرص الاستثمارية الجاذبة التي تتمتع بها منطقة المدينة المنورة، ومساعدة الراغبين منهم في الدخول إلى سوق العمل بأفكار ومشاريع جديدة تحقق لهم الريادة والاستدامة.

يًذكر أن مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي سيتم تدشين خدماته في المدينة المنورة خلال الربع الأول من العام المُقبل، يستهدف دعم المشاريع التجارية القائمة والناشئة لرواد الأعمال؛ من خلال خدمات الإرشاد والتوجيه والاستشارات والتدريب.

وهو يستهدف ربط المنشآت الصغيرة بالمتوسطة والصغيرة والمتوسطة بالكبيرة، وتجاوز وحل بعض التحديات التي تواجهها.

وسيقدم المركز خدمات تتعلق بالتمويل عبر برامج مختلفة، إضافة إلى تمكين المستفيدين من الحصول على الامتياز التجاري وتنشيط التجارة الإلكترونية؛ لمساعدتهم على المنافسة والنمو.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الضمان الاجتماعي

إيداع معاشات الضمان الاجتماعي بقيمة 1.7 مليار ريال

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.