منطقة القصيم

أمير منطقة القصيم يُدشن المرحلة الرابعة لمشروع توسعة شركة الوطنية الزراعية

شهدت منطقة القصيم ، اليوم الخميس، تدشين المرحلة الرابعة لمشروع توسعة شركة الوطنية الزراعية، المملوكة لأوقاف سليمان بن عبدالعزيز الراجحي؛ وذلك لرفع طاقتها الإنتاجية إلى أكثر من 850 ألف طائر ومليون ونصف بيض مائدة يوميًا.

دشن المرحلة الرابعة للمشروع، صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة القصيم، وبحضور الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري؛ المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور حمد البطشان؛ وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية، والدكتور عبدالرحمن الوزان؛ وكيل إمارة المنطقة، والشيخ سليمان الراجحي؛ رئيس مجلس إدارة شركة دواجن الوطنية، وعدد من أعضاء المجلس، والمهندس سلمان الصوينع؛ مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، ومحمد العساف؛ محافظ عيون الجواء.

وخلال التدشين، اطلع الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، على مراحل إنتاج الطيور للمشروع الذي يعد واحدًا من أكبر المنشآت لإنتاج الدواجن على مستوى الشرق الأوسط، كما اطلع على مشروع الطاقة الشمسية الذي ينتج 30 كيلو واط يوميًا، لتشغيل عدد من المواقع داخل المشروع بالطاقة البديلة.

وفي ذات السياق، دشن أمير منطقة القصيم مشروع المختبرات المركزية المتخصصة للحالات الصحية للطيور ومعدلات الجودة للمنتجات.

وخلال مرحلة التدشين، افتتح سموه مشروع زيادة إنتاج الدجاج البياض، مستمعًا لشرح مفصل من دلال العنزي؛ مسؤولة المشروع، التي أكدت أنه تم رفع طاقته الإنتاجية من مليون بيض مائدة يوميًا إلى مليون ونصف المليون بيض مائدة يوميًا.

وتضمنت جولة أمير منطقة القصيم، عرضًا مرئيًا عن مشروع نظام «اتقان» الذي يهدف إلى رفع الأداء لمنسوبي الشركة وخدمتهم عبر تقديم خدماته لأكثر من 7 آلاف موظف وموظفه داخل مشروع دواجن الوطنية؛ وذلك من خلال استخراج بطاقات العمل وتجديدها والاستفسار عن الحقوق المالية والاجازات المستحقة.

وخلال التدشين، أشاد أمير القصيم، بالجهود المبذولة والأعمال الخيرية التي يقدمها الشيخ سليمان الراجحي، من خلال هذه المشاريع التنموية، وهو ما يعكس الوفاء لخدمة المملكة من خلال توفير أكثر من 7 آلاف فرصة عمل للشباب والشابات.

وفي نهاية التدشين، كرم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، فريق العمل وشركاء النجاح، كما تسلم سموه درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة.

اقرأ أيضًا: جامعة القصيم تختتم معسكر رواد الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سهم شركة أرامكو

سهم شركة أرامكو يواصل ارتفاعه الإيجابي

استطاع سهم شركة أرامكو السعودية يوم أمس الأحد، أن يحافظ على ارتفاعاته الإيجابية التي حققها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.