قرية الشحن النموذجية

أمير الرياض يُدشن قرية الشحن النموذجية بمطار الملك خالد الدولي

وضع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود؛ أمير منطقة الرياض، اليوم الاثنين، حجر أساس قرية الشحن النموذجية داخل مطار الملك خالد الدولي.

وأوضحت شركة مطارات الرياض، وهي شركة متخصصة تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي، أن مشروع قرية الشحن النموذجية يُعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، موضحة أنه بمثابة منصة لوجستيّة بين قارات العالم الثلاث.

وقالت الشركة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إن تدشين القرية جاء في إطار خطة متكاملة لتكون منصة لوجستية متطورة تساهم في تطوير صناعة الشحن الجوي، وتُحقق أهداف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، الذي يسعى إلى تحويل المملكة لوجهة صناعية رائـدة ومركـز عالمي للخدمات اللوجستية.

من جانبه، قال صالح الجاسر؛ وزير النقل، إن تدشين القرية يساهم في جودة الخدمات اللوجستية ورفع كفاءتها التشغيلية، ويشكل دعمًا لمختلف القطاعات الاقتصادية بالمملكة.

وأوضح الوزير أن القرية تحتوي على منطقتين رئيستين، منطقة خدمات الشحن، ومنطقة الشحن السريع، بإجمالي مساحة 275 ألف متر مربع، وتُقدر طاقتها الاستيعابية 1.6 مليون طن.

وأكد أن المركز الجغرافي للقرية يُعزز الموقع الاستراتيجي لمدينة الرياض؛ حيث تعمل على إنهاء عمليات الاستيراد والتصدير بحلول رقمية مترابطة.

 

اقرأ أيضا:

رئيس «أرامكو» شخصية العام التنفيذية بمجال الطاقة العالمية 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة سابر

تمديد فترة صلاحية شهادات المطابقة في منصة «سابر»

مددت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مدة صلاحية جميع شهادات المطابقة المسجلة في منصة «سابر» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.