مشروع سكاكا للطاقة الشمسية

أمير الجوف يشيد بأعمال مشروع سكاكا للطاقة الشمسية الكهروضوئية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الجوف، محمد بن عبدالله أبونيان؛ رئيس مجلس إدارة شركة “أكوا باور“، التي نفذت مشروع سكاكا للطاقة الشمسية الكهروضوئية.

وحرص أمير الجوف على الاطلاع على سير العمل في مشروع سكاكا للطاقة الشمسية الكهروضوئية، والذي يعتبر أول مشروع للطاقة المتجددة في المملكة.

وثمن أمير منطقة الجوف، جهود الشركة المتواصلة؛ من أجل مواكبة برامج ومشاريع رؤية المملكة 2030، مؤكدًا على أهمية المشروع للمنطقة.

ولفت الأمير فيصل بن نواف إلى دور المشروع في توفير فرص عمل لأبناء المنطقة، ودعم الاقتصاد السعودي، وتوجهات خطة التحول الوطني الشاملة في المملكة، مشيرًا إلى أنه يعد تنويعًا لمصادر الطاقة، ورفع حصة الاعتماد على مصادر متجددة، أحد محاورها الرئيسية.

من جهته، أوضح محمد بن عبدالله أبونيان لسموه، أن المشروع يأتي ضمن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، بقدرة إنتاجية تصل إلى 300 ميجاواط وتكلفة استثمارية تصل إلى 1.2 مليار ريال سعودي، مع دخول المشروع مرحلة التشغيل الأولى قريبًا، بينما توجّه بالشكر لسموه على دعمه للمشروع والوقوف إلى جوانبه كافة في جميع مراحله.

وكانت محطة سكاكا للطاقة الشمسية في المملكة، قد بدأت بمساحة تزيد على 6 كيلومترات مربعة، وهو أول مشروع ضمن سلسلة مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة التي جرى إطلاقها في إطار البرنامج الوطني للطاقة المتجددة الذي يسعى إلى تحقيق خطة ومستهدفات الرؤية السعودية للطاقة المتجددة بإنتاج 58.7 جيجاواط من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا:

المنصة اللوجستية السعودية تسلط الضوء على فرص الاستثمار بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.