أمل دخان

أمل دخان: الطريق صار أكثر سهولة أمام رواد الأعمال.. وأدعو الجميع للعمل معًا

أكدت الدكتورة أمل دخان؛ رئيسة الشبكة السعودية الدولية لريادة الأعمال، أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يمثل أهمية كبيرة؛ فهو فرصة للتركيز على البيئة الداعمة لـريادة الأعمال والتحديات التي تواجه المبادرين الشباب، إلى جانب الوقوف على التجارب الناجحة واستعراض قصص النجاح التي تشعل الشغف في النفوس، وتمنح القدوة للشباب.

وأشارت إلى الحراك الكبير في المملكة؛ بفضل الدعم الحكومي الذي انعكس على تغيير السياسات والأنظمة التي باتت أكثر حيوية ومرونة وتحفيزً لإنشاء المشاريع الجديدة؛ ما أثّر كثيرًا في المنظومة الريادية، خاصة مع توجه المملكة نحو جذب الاستثمارات الأجنبية وتنويع الاقتصاد؛ من خلال قطاعات واعدة كالسياحة والترفيه والتقنية وغيرها.

وأوضحت أمل دخان أن الطريق الذي كان وعرًا أمام رائد الأعمال قبل سنوات بات الآن أكثر سهولة، في ظل الدعم الكبير والمتنوع الذي أصبح موجودًا وتوفر العديد من الجهات الداعمة، لافتة إلى دور الشبكة السعودية لريادة الأعمال في استقطاب البرامج والتجارب الدولية وعمل شراكات قوية محليًا ودوليًا؛ لإثراء المجتمع الريادي.

وقالت إن الشبكة السعودية لريادة الأعمال أعدت الكثير من الأنشطة المتنوعة بالتعاون مع عدد من الشركاء للاحتفاء بهذه المناسبة، لعل أهمها المؤتمر الافتراضي «الاستثمار الملائكي» الذي سيُعقد يوم 18 نوفمبر؛ بهدف تسليط الضوء على هذا النوع المهم من التمويل، ونشر ثقافة التمويل الملائكي في المجتمع، وتشجيع المستثمرين على العمل به والاستثمار في الشركات الناشئة، إلى جانب تنظيم عدد من ورش العمل التدريبية حول: إعداد الشركات الناشئة للاستثمار، وإعداد المرشدين، والاستثمار الملائكي.. وغيرها.

ودعت أمل دخان جميع الجهات الداعمة والمقدمة لخدمات رواد الأعمال إلى التعاون معًا لتقديم أفضل الخدمات وتحقيق النتائج المرجوة في أقصر وقت، فنحن ليس لدينا غنى عن جميع الشركاء، والمنظومة لن تكتمل إلا بالسياسات الداعمة والتعليم الريادي وتوفر التمويل وكل الوسائل المهيأة لرائد الأعمال؛ كي يحقق النجاح المنشود.

اقرأ أيضًا:

ياسر نصيف: بيئة ريادة الأعمال في المملكة أصبحت جاذبة أكثر للمواهب

شبكة ريادة الأعمال العالمية السعودية تطلق برنامج إعداد المستثمر الملائكي

غرفة جازان تنظم عددًا من الجلسات الاستشارية لرواد الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حمد البوعلي: رؤية 2030 أكبر داعم لريادة الأعمال بدورها في تنويع الاقتصاد

قال رائد الأعمال حمد البوعلي؛ رئيس لجنة الضيافة والترفيه بغرفة الشرقية: إن الاحتفال بالأسبوع العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.