أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزيرًا للطاقة

صدرت فجر اليوم الأحد؛ أوامر ملكية بإعفاء وزير الطاقة خالد الفالح من منصبه، وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيرًا للطاقة.

شغل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة الجديد، قبل تعيينه، عددًا من المهام البارزة في قطاع الطاقة والنفط، الذي يعد المحور الرئيس لاقتصاد المملكة التي تعمل حاليًا على خطة لتنويع مصادر الدخل بجانب إيرادات النفط، أبرزها شغله منصب وزير الدولة لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، قبل صدور أمر ملكي بفصلهما إلى وزارتين؛ إحداهما للطاقة والثانية للصناعة.

وشغل قبل ذلك نائب وزير البترول والثروة المعدنية منذ العام 2015، ، وعمل مساعدًا لوزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول خلال الفترة (2004 – 2015)، ووكيلًا لوزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول خلال الفترة (1995 – 2004) ، ومستشاراً لوزير البترول والثروة المعدنية خلال الفترة (1987 – 1995).

كما شغل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان في بداية حياته العملية، منصب مدير إدارة الدراسات الاقتصادية والصناعية بمعهد البحوث في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن خلال الفترة (1985 – 1987).

وترأس سموه فريق وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة النفط الحكومية (أرامكو) السعودية لإعداد الاستراتيجية البترولية للمملكة، إضافة إلى الفريق المكلف بتحديث الاستراتيجية.

يذكر أن الأمير عبدالعزيز بن سلمان حاصل على درجة البكالوريوس في الإدارة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران عام 1982، وعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران عام 1985.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنطقة المقسومة

الكويت تُصدّر أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة بعد توقف 5 سنوات

كشفت وزارة النفط الكويتية عن تصدير أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة (الخفجي)، في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.