أمانة منطقة نجران

أمانة منطقة نجران تُنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية على الأنشطة التجارية

كشفت إدارة الرقابة الشاملة بـ أمانة منطقة نجران، عن تنفيذ 6260 جولة رقابية على جميع الأنشطة التجارية، للتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية والوقائية.

وتتمثل الاشتراطات الصحية والوقائية في إلزام العمالة بارتداء القفازات والكمامات، ووضع المعقمات والمطهرات في استقبال المرتادين في جميع نقاط البيع ومراكز التسوق، والتقيد بتعقيم العربات أمام كل زبون قبل استخدامها، وعدم السماح لأي زبون بالدخول والتسوق من داخل المحل إلا بعد تعقيمه ولبس القفازات والكمامات.

وفي هذا السياق، أبان المهندس حمد بن حسين عيبان؛ أمين منطقة نجران، أن الأمانة والبلديات التابعة لها بالمنطقة ممثلة بإدارة الرقابة الشاملة عملت منذُ بداية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، على تكثيف الإجراءات الوقائية والاحترازية وإعداد خطة عمل ميدانية على مدار اليوم لمباشرة البلاغات.

وأكد «عيبان»، أن أمانة منطقة نجران تحرص على تنفيذ الزيارات الرقابية الميدانية المتواصلة على جميع الأنشطة التجارية للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية وتطبيق الإجراءات الوقائية المتبعة للوقاية من وباء كورونا لحماية المستهلكين والحد من انتشاره، لافتًا إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية المعنية في مراقبة وفرة المخزون الغذائي واستقرار الأسعار، والتأكد من وضع التسعيرية.

بدوره، أبان فايز بن رجاء آل نميس؛ مدير إدارة الرقابة الشاملة، أن الإدارة أخذت التعهدات على المحلات التي يكون فيها ازدحام بعدم دخول أكثر من 20 شخصًا، ووضع لاصق أرضي يوضح المسافة بين كل شخص وآخر على ألا يقل عن مترين، فضلًا عن إلزام جميع محال الغاز بالمنطقة بغسيل الأسطوانات بالماء والصابون وتعقيمها وتطهيرها قبل تسليمها للعميل.

ولفت إلى أن الإدارة أغلت نحو 892 محلًا مؤقتًا، وباشرت 200 بلاغًا تم معالجتها فورًا، مُفيدًا استمرار الجولات الرقابية المكثفة يوميًا على جميع الأنشطة التجارية للتأكد من ألالتزامها بتطبيق الإجراءات الوقائية وفرض الغرامات على المخالفين للاشتراطات الصحية.

اقرأ أيضًا:

«موانئ»: تمديد فترة تأهيل المشغلين لتقديم الخدمات البحرية

إطلاق مبادرة لدعم أبحاث كورونا في جامعة جازان

بأمر خادم الحرمين.. علاج كورونا مجانًا للمواطنين والمقيمين ومخالفي الإقامة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يتعاون مع اتحاد الأمن السيبراني لتوظيف الكوادر في 13 تخصص

يشرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.