أمانة منطقة نجران

أمانة منطقة نجران تصدر إلزامًا جديدًا على مراكز التسوق

أعلنت أمانة منطقة نجران عن إلزام مراكز التسوق التجارية بوضع مسافة تباعد كافية بين كل شخص وآخر من المتسوقين.

وتضمن الإلزام وضع المسافات بين المتسوقين أثناء وقوفهم عند صناديق المحاسبة بمسارات مرسومة على الأرضيات ومخططة بدقة واضحة.

,أكدت أمانة منطقة نجران أن هذا الإجراء يأتي ضمن جهودها التي تستهدف الحفاظ على الصحة العامة ومنع تفشي فيروس كورونا “كوفيد- 19” والتصدي له.

وتواصل الأمانة اتخاذ التدابير الوقائية الاحترازية اللازمة لمواجهة الفيروس؛ منها إلزام العاملين بمراكز التسوق والمحال التجارية بارتداء الكمامة الطبية والقفازات والتعقيم والتطهير للأرضيات والرفوف وعربات التسوق، وحث المتسوقين على تعقيم أيديهم أثناء وبعد عملية التسوق.

وكانت المملكة اتخذت، اليوم الأربعاء، إجراءات احترازية جديدة تضمن منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة من الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، ومنعت المملكة كذلك الدخول والخروج من المدن التالية (الرياض، مكة المكرمة، والمدينة المنورة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

ومن المقرر أن يتم العمل بذلك ابتداءً من الساعة (الثالثة) عصرًا من يوم الخميس 2 / 8 / 1441هـ الموافق 26 / 3 / 2020م وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 27 / 7 / 1441هـ.

وقررت أيَضا تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصرًا في المدن التالية: (الرياض، مكة المكرمة، والمدينة المنورة)، وللجهة المعنية بناءً على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجول، أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق.

 

اقرأ أيضا:

برنامج «يسر» يُطلق خدمة «طلب الدعم للعمل عن بُعد»

منع التنقل بين مناطق المملكة.. قرارات جديدة للوقاية من “كورونا”

«هيئة الصادرات» تنفذ ورشة عمل عن بُعد بالتعاون مع «موانئ»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يدشن برنامجًا لتأهيل 500 مستفيد على وظيفة “فني ترميز طبي”

يعتزم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والمجلس الصحي السعودي بالتعاون مع جهات تدريبية لإطلاق برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.