أمانة منطقة عسير

أمانة منطقة عسير تطرح 13 فرصة استثمارية لتعزيز التنمية

كشفت أمانة منطقة عسير، ممثلة في وكالة الاستثمارات وتنمية الإيرادات، أمس الثلاثاء، عن طرح 13 فرصة استثمارية عبارة عن أراضٍ بلغت مساحتها نحو أكثر من 83 ألف متر مربع، وذلك لاستقطاب الراغبين في الدخول إلى القطاع الاستثماري بالمنطقة.

وأوضح الدكتور وليد الحميدي؛ أمين منطقة عسير، أن الفرص الاستثمارية المطروحة تتضمن مشروعات مختلفة؛ منها “مجمعان تجاريان ومجمع طبي ومدارس ورياض أطفال خاصة وحديقة المحالة” وغيرها من المجالات الأخرى.

وأوضح «الحميدي» أن أمانة منطقة عسير تُعد واحدة من أكبر الأمانات بالمملكة في نسبة طرح الفرص الاستثمارية، والتي ستُسهم في تعزيز التنمية المستدامة بمنطقة عسير؛ عبر إتاحة الفرصة لأكبر عدد من رواد الأعمال للاطلاع على هذه الفرص والمشاركة في مشروعات المنطقة وتمكينهم من إطلاق مشاريعهم الناشئة.

وكانت أمانة منطقة عسير طرحت، مؤخرًا، خمس فرص استثمارية في أراضٍ بلغت مساحتها 196.639 متر مربع؛ لاستقطاب الراغبين في الدخول الى القطاع الاستثماري؛ حيث شملت مشاريع تشغيل، صيانة المطاعم، مقاهي قائمة في جبل ذرة بمساحة 8161 مترًا مربعًا، وأبو خيال على مساحة 10678 مترًا مربعًا، ولمدة 15 سنة، إضافة إلى إنشاء وتشغيل وصيانة مطعم، ومقهى ممشى الضباب بمساحة إجمالية 4800 متر مربع، ولمدة 25 سنة.

يُشار إلى أن الفرص الاستثمارية موزعة على كل مدن ومحافظات المنطقة، وذلك بعد إجراء العديد من الدراسات، وخطط دقيقة للمواقع الاستثمارية؛ للتوصل إلى أفضل النشاطات الاستثمارية.

اقرأ أيضًا:

صندوق النقد والبنك الدولي يعقدان اجتماعاتهما عن بُعد خوفًا من فيروس كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.