درجة حرارة المتسوقين

أمانة منطقة القصيم: «نراقب درجة حرارة المتسوقين بطائرة درون»

أعلنت أمانة منطقة القصيم عن مراقبتها درجة حرارة المتسوقين وسط مدينة الأنعام بمدينة بريدة، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وقالت أمانة منطقة القصيم إنها تراقب درجة حرارة المتسوقين باستخدام تقنية المسح الحراري الجوي؛ عبر استخدام طائرة “درون” مزودة بكاميرات حرارية حديثة ومتعددة الأطياف تعمل على الذكاء الاصطناعي.

ولفتت إلى أن الطائرة تتولى قراءة درجة حرارة الجسم للأفراد داخل الحشود والمجموعات البشرية في المناطق المفتوحة وتحديد من لديهم درجة حرارة غير طبيعية بشكل آلي؛ ليتم بعد ذلك اتخاذ الإجراءات الوقائية، بهدف متابعة سلامة المتسوقين.

وقالت الأمانة إن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تنفذها أمانة منطقة القصيم للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى حزمة من التدابير الوقائية التي تنفذها للمتسوقين بتوفير مواد التعقيم والمعلومات الإرشادية.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي تضمنت تعليق النشاطات التدريبية والترفيهية كافة في مناطق المملكة، وتفعيل نظام التعليم وتقديم الخدمات عن بُعد لحين إشعار آخر؛ حيث أصدرت مؤخرًا أمرًا ملكيًا ينص على فرض حظر التجوال الجزئي على مدار 21 يومًا ومنع التنقل بين مناطق المملكة المختلفة خلال الفترة الحالية، مع الحرص على عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في مختلف المجالات والقطاعات.

ويوجد عدد من القطاعات المستثناة من الحظر؛ أبرزها الأنشطة الحيوية: (قطاع الأغذية “نقاط البيع”، كالتموينات والسوبر ماركت ومحال بيع الخضار والدواجن واللحوم والمخابز والمصانع والمعامل الغذائية).

 

اقرأ أيضا:

مركز دعم المنشآت بالرياض ينظم ورش عمل عن بعد لإدارة الأزمات

«دلني» يوضح طريقة تسويق المنتجات بفاعلية في أزمة «كورونا»

«إمارة منطقة المدينة» تقرر منع الدخول والخروج من 6 أحياء.. تعرف عليها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجاسر

الجاسر: مشاريع النقل بالمملكة لم تتأثر رغم الجائحة

قال صالح الجاسر؛ معالي وزير النقل، إنَّ مشاريع النقل بالمملكة لم تتعثر أثناء جائحة فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.