أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض توزع معقمها مجانًا في 25 موقعًا للحد من «كورونا»

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن بدء توزيع المعقم الذي أنتجته في مختبراتها المركزية مجانًا لسكان مدينة الرياض في 25 موقعًا.

وقالت إن مناطق التوزيع شملت: الإشارات المرورية وعددًا من الجهات الحكومية، وذلك في إطار الجهود الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت أمانة الرياض أن مبادرتها في إتاحة المعقم لعموم سكان المدينة مجانًا تأتي ضمن توجيهات القيادة الحكيمة بالاهتمام بالمواطن والمقيم، وبمتابعة دقيقة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز.

وأكدت استشعارها بضرورة تكاتف الجميع للحد من انتشار فيروس كورونا، وإيمانها بأهمية الإسهام لوقاية المجتمع من الوباء، ورفع مستوى الوعي بتعقيم اليدين تماشيًا مع الإرشادات التي تقدمها وزارة الصحة.

تجدر الإشارة إلى أن الأمانة خصصت عددًا من الأشخاص لتوزيع المعقم بالمجان، مبينة أنها سوف تستمر في توزيعه خلال الأيام المقبلة؛ لضمان وصوله إلى أكبر شريحة ممكنة وبما يتوافق مع طاقتها الإنتاجية.

وكانت المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الذي صنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي، بعد الانتشار السريع الذي سجله في أوروبا.

وعلقت المملكة تأشيرة العمرة مؤقتًا، وتأشيرة السياحة قبل أن تعلق الرحلات الدولية مع استمرار الداخلية فقط، بالإضافة إلى تعليق الدراسة إلى حين إشعار آخر، مع تفعيل نظام التعليم عن بُعد.

وأصدرت هيئة كبار العلماء، أمس، قرارًا، في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا الجديد؛ يحمل رقم ( 247 ) في 22 / 7 / 1441 هـ؛ وينص على إيقاف صلاة الجمعة والجماعة في المساجد للحد من انتشار الفيروس، باستثناء الحرمين.

 

اقرأ أيضا:

صور| وزير التجارة: «الوضع التمويني ممتاز رغم فيروس كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.