أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تنتج معقمًا للأيدي للوقاية من كورونا

أنتجت أمانة منطقة الرياض معقمًا للأيدي للوقاية من فيروس كورونا الجديد في مختبراتها؛ للاكتفاء الذاتي.

وقالت أمانة منطقة الرياض عبر حسابها الرسمي على “تويتر” ، اليوم السبت: “تحقيقًا للاكتفاء الذاتي لها وتزامنًا مع الجهود للوقاية من انتشار فيروس كورونا.. أمانة منطقة الرياض تنتج معقمًا للأيدي في مختبراتها”.

وأكدت الأمانة أن العمل جاري حاليًا على اعتماد المعقم الجديد من الجهات المختصة؛ لاستخدامه.

ووجه خبراء الصحة نصائح للوقاية من فيروس كورونا الجديد، والتي تضمنت أهمية استعمال الصابون لغسل الأيدي، أو معقم للوقاية من الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وجهت، في وقت سابق، بضرورة اتباع معايير وإجراءات الصحة والسلامة في بيئة العمل، وتقديم التعليمات الإرشادية اللازمة للجهات الحكومية وأرباب العمل والعاملين والموظفين.

وشددت الوزارة على أهمية التقيد واتباع التعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة لتجنب الإصابة بعدوى الفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية منه.
وشهد العالم مؤخرًا انتشار سريع لفيروس كورونا (كوفيد 19)؛ حيث اتخذت عددًا من الدول إجراءات وقائية مشددة للحد من انتشاره.

وكانت أصدرت وزارة الموارد البشرية عددًا من النصائح؛ والتي تضمنت الآتي:

1- اتخاذ التدابير اللازمة لمنع مخالطة الموظفين القادمين من الدول المصنفة بأنها موبؤة إلى حين انقضاء 14 يومًا من دخولهم المملكة دون ظهور أعراض صحية.

2- التعقيم المستمر للأسطح التي يكثر استخدامها مثل أجهزة البصمة، والمكاتب والاستقبال وآلات النسخ والأبواب ولوحات المفاتيح وغيرها، وتوفير معقمات الأيدي في مقرات العمل، والتأكد من توافر الكمامات للمصابين بسيلان الأنف أو السعال.

3- تقليل اللقاءات وورش العمل والاجتماعات والدورات التدريبية والابتعاد عن التجمعات، واستبدالها بأنظمة الاجتماعات عن طريق الاتصال المرئي وتفعيل العمل عن بعد حين يتطلب الأمر.

4- تشجيع العاملين على استشارة طبيب الرعاية الصحية مبكرًا عند ظهور أي أعراض للمرض، وعلى صاحب العمل أو الجهة الحكومية حث الموظفين الذين يُشكّ بإصابتهم بالفيروس، الإفصاح عن ذلك وزيارة الطبيب للاطمئنان ولمنحهم إجازة صحية إذا تطلب ذلك.

5- توفير معقمات الأيدي في أماكن بارزة في مقرات العمل، وتعزيز غسل اليدين بشكل منتظم من قبل الموظفين والعملاء، مع الحث على تجنب المصافحة باليد وتكثيف الوسائل التوعوية وعرض الملصقات التي تعزز الوقاية الصحية.

6- الحرص على ترك مسافة كافية لا تقل عن متر واحد بين الموظفين في مكان العمل.

اقرأ أيضا:

«الصحة» تناشد وافدي 23 دولة بالالتزام بالحجر المنزلي بسبب «كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني السعودي

«رواد الأعمال» يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90

يهنئ موقع “رواد الأعمال” خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.