“أمانة مكة” تبدأ جمع بيانات الملكيات بمشروع المسح العقاري

كشف مركز المعلومات الجغرافية، التابع لأمانة العاصمة المقدسة، اليوم الأحد، عن بدء جمع بيانات الملكيات بمشروع المسح العقاري «المرحلة الأولى»، ضمن مبادرة حصر الأراضي والوحدات العقارية وتوثيقها بناءً على مرجع مساحي موحد لإنتاج خرائط محدثة من الطبيعة الحالية.

وأوضح المركز أن عملية جمع بيانات الملكيات بمشروع المسح العقاري «المرحلة الأولى»، تتم وفقًا للمخططات المعتمدة وبيانات الملكيات للمخططات الموضحة في الإعلان المنشور عبر حساب الأمانة الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر».

ودعت أمانة العاصمة المقدسة مُلاك العقارات بأحياء الملك فهد والحمراء وأم الجود والشوقية في مكة المكرمة إلى سرعة التقدم بمستندات ملكية قطع الأراضي والوحدات العقارية، لاستشاري الأمانة عن طريق عنوان المكتب الموضح بحساب الأمانة، وذلك خلال أسبوعين من تاريخ الإعلان.

جدير بالذكر، أن مشروع المسح العقاري، الذي يأتي ضمن مبادرة حصر الأراضي والوحدات العقارية، يهدف إلى جمع المعلومات والبيانات المكانية لدى الإدارات التنفيذية للأراضي والبلديات الفرعية، وبناء مرجع مساحي موحد وخرائط طبوغرافية مُحدّثة لتسريع التسجيل العيني للعقار.

اقرأ أيضًا:

السبت.. معهد ريادة الأعمال بنجران يُطلق دورات تدريبية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.