أمانة محافظة جدة

أمانة محافظة جدة تدفع بـ 1763 عاملًا لدعم البلديات ضد “كورونا”

أصدرت أمانة محافظة جدة، اليوم الأحد، قرارًا بتكليف 284 مراقبًا و 1763 عاملًا لدعم قدرات 15 بلدية تابعة لها لمواجهة تفشي فيروس كورونا «كوفيد 19»، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مختلف الجهات المعنية.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس سعيد القرني؛ وكيل أمين محافظة جدة لبلديات المحافظات، أن البلديات تُكثف جهودها لتنفيذ الإجراءات الاحترازية؛ ومنها تطهير وتعقيم 6141 موقعًا، ونفذت 11677 جولة رقابية، و5587 جولة إصحاح بيئي، اُستخدم خلالها 445 معدة وآلية مختلفة.

جدير بالذكر، أن الفرق الميدانية التابعة لـ أمانة محافظة جدة تواصل أعمالها لتطهير وتعقيم الطرق والشوارع الرئيسية والحدائق والأماكن العامة بمختلف الأحياء، بالإضافة إلى تكثيف الأعمال الرقابية على المحال التجارية والمنشآت الغذائية؛ بهدف توعية العاملين وضبط المخالفات.

يُذكر أن حكومة المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا؛ منعًا لانتشاره بشكل سريع، إضافة إلى الإجراءات الاستباقية والوقائية للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد، والتي كان أبرزها تعليق تأشيرة العمرة مؤقتًا والتأشيرة السياحية، وتعليق الرحلات الدولية حاليًا حتى إشعار آخر.

وأغلقت الحكومة الأسواق والمجمعات التجارية المغلقة والمفتوحة، عدا الصيدليات والأنشطة التموينية الغذائية، مثل: التموينات الغذائية والسوبرماركت والهايبر ماركت وما في حكمها؛ حيث تتولى وزارة الشؤون البلدية والقروية الإعلان عن ذلك ومتابعة تنفيذه وتمكينها من تقديم الخدمة على مدار 24 ساعة، ولا يشمل هذا الإجراء المحال الواقعة على الشوارع التجارية، على ألا تكون ضمن مجمعات تجارية، وإغلاق محال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دروب

منصة “دروب” تنظم جلسة عن مفهوم الذكاء الاجتماعي

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ممثلًا في المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، يوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.