اجتماع الجمعية العمومية

أمانة جازان تستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة

أعلنت الإدارة العامة لتنمية الاستثمارات بأمانة منطقة جازان عن طرح عدد من الفرص الاستثمارية، وذلك ضمن خططها لاستثمار المقومات السياحية في المنطقة.

وكانت أمانة منطقة جازان استعرضت الفرص الاستثمارية المتنوعة التي شملت مشروع جزيرة “عثّر” السياحية بمركز قوز الجعافرة التابع لمحافظة صبيا، ومنتجعًا سياحيًا مميزًا بالعين الحارة ببلدية محافظة الحُرّث، ومركزين تجاريين متعددي الأنشطة بمحافظتي الدرب وأبوعريش، وذلك خلال ورشة عمل «الفرص الاستثمارية» التي نظمتها غرفة جازان، أمس الثلاثاء، بمشاركة أعضاء من اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف السعودية على مسرح الغرفة.

وتضم الفرص الاستثمارية المطروحة بجيزان: مشروع وحدات سكنية مفروشة ومحال تجارية ومطعم وكوفي شوب، ومنتجع سياحي وحديقة ألعاب مائية ومطعم وصالة ترفيهية للأطفال وفندق ومركز تجاري ومطعم عائم، وكذلك مجمع تجاري وسكني وترفيهي وتعليمي ومدارس أهلية ومجمعات سكنية ومجمع مطاعم.

بدورها، طرحت غرفة جازان عددًا من الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين المشاركين في ورشة العمل، تضمنت مشروع مصنع لإنتاج عصير المانجو والفواكه على مساحة 9 آلاف متر مربع وبتكلفة استثمارية تبلغ 32.045.000 ريال، ومشروع جزيرة جازان المائية على مساحة 46 ألف متر مربع، وبتكلفة استثمارية بلغت نحو 115 مليون ريال، ومشروع مصنع لإنتاج كربونات الكالسيوم من الحجر الحجيري على مساحة 5 آلاف متر مربع، وبتكلفة استثمارية بلغت نحو 43 مليون ريال.

وشملت الفرص الاستثمارية المطروحة، مشروع مصنع لإنتاج ملح الطعام على مساحة 5.200 ألف متر مربع وبتكلفة استثمارية تبلغ 28 مليون ريال، ومشروع مصنع لإنتاج الجيلاتين الحيواني على مساحة 4 آلاف متر مربع، وبتكلفة استثمارية تبلغ 7.500.000 ريال، ومشروع مصنع تعليب الأسماك على مساحة 6.500 ألف متر مربع، وبتكلفة استثمارية تبلغ 22 مليون ريال.

من جهتها، استعرضت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» الفرص الاستثمارية المتاحة في المدينة الصناعية بجازان، التي تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 39.000.000 متر مربع، منها مساحة مطورة تبلغ 3.000.000 متر مربع مكتملة الخدمات؛ حيث تنوعت الفرص المطروحة بالمدينة لتشمل فرصًا استثمارية وخدماتية ولوجستية، فضلًا عن الفرص الصناعية.

حضر الورشة خالد بن محمد صايغ؛ رئيس مجلس إدارة غرفة جازان، والدكتور سليمان بن إبراهيم العييري؛ رئيس اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف السعودية، والمهندس الحسين حكمي؛ مدير المدينة الصناعية بجازان.

اقرأ أيضًا:

الكلية التقنية بجدة تقبل 1560 متدربًا في الفصل الدراسي الثاني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“الخالدي” يؤكد الدور التفاعلي لغرفة الشرقية في دعم قطاع الأعمال

نظمت غرفة الشرقية، مؤخرًا، لقاءً تشاوريًا عن بُعد برئاسة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.