أمانة المنطقة الشرقية

أمانة المنطقة الشرقية تطلق أول سوق مبتكرة للتسوّق الآمن

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية أول سوق مبتكرة للخضار والفواكه «فود ترك» للتسوق الآمن من المركبة؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتّبعة للحدّ من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

يأتي هذا السوق بهدف منع التكدس في مراكز بيع المواد الغذائية ودون تكبّد عناء المتسوّق بالنزول من مركبته لقضاء حاجياته؛ حيث تتيح هذه الخدمة الفرصة للشباب السعودي في بيع المنتجات وفق معايير واشتراطات صحية من خلال النقاط.

وأوضحت أمانة المنطقة الشرقية أن تعليمات الإمارة جاءت بضرورة اتّساع أُفُق هذه المبادرة لتشمل مدن ومحافظات المنطقة الشرقية كافة، والمساهمة في إيجاد فُرص وظيفية للأُسَر العاملة وشباب وشابات المنطقة من خلال الوقوف على منصات البيع المؤقتة «الفود ترك» بطريقة منظمة تُشرِف الأمانة على آلية العمل فيها، لافتة إلى أن هذا السوق النوعي المبتكر تم تشغيله على مساحة 6500 م٢ بمواقف حديقة ميدان الإسكان جنوب الخبر، وتم تسمية مرافق البيع داخله بأسماء مختلفة للفواكه.

ويتضمن السوق 12 نقطة بيع في كبائن مكيفة تم التنسيق خلالها مع شباب سعوديين من أصحاب عربات «الفود ترك» للاستفادة من المشروع، علمًا بأن الأمانة هيّأت موقع السوق ووضع اللوحات الإرشادية وتوفير عدد كافٍ من الحاويات، إضافة لتواجد 10 عمال النظافة خلال فترة عمل السوق يوميًّا من الساعة 8 صباحًا وحتى 7 مساءً مع وجود مراقبين صحيين من الأمانة، وكذلك مراقبي أمن وسلامة لمتابعة التقيد بالاشتراطات الصحية كافة.

جدير بالذكر، أن هذه الخطوة تأتي إنفاذًا لتوجيهات إمارة المنطقة الشرقية بإنشاء عدد من الأسواق المؤقتة تتماشى مع القوانين التي أقرّتها الحكومة الرشيدة لتحقيق التباعد والعودة بحذر للمساعدة على منع التكدّس المُسبّب لانتشار الوباء، والتسهيل على المواطنين؛ لقضاء احتياجاتهم اليومية بأمان.

اقرأ أيضًا:

هدف يعلّق برنامج “صيفي” هذا العام تجنبًا لانتشار كورونا

صندوق التنمية العقارية ينجز 873 ألف خدمة إلكترونية

وزير العدل يوجِّه بإطلاق خدمة “المواعيد الإلكترونية”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

القمة الدولية للمواصفات

سعد القصبي: القمة الدولية للمواصفات تعكس دور المملكة الرائد في كل المجالات

قال الدكتور سعد بن عثمان القصبي؛ محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إن تنظيم المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.