فيروس كورونا

أمانة المنطقة الشرقية تستعرض إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا

استعرضت أمانة المنطقة الشرقية، أبرز الإجراءات التي اتخذتها خلال الفترة الماضية؛ حيث شملت الجولات الرقابية، وأعمال الإصحاح البيئي، ونظافة المدن، وذلك في إطار الجهود الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأوضحت أمانة المنطقة الشرقية، أن الإدارات المعنية وجميع البلديات في مدن ومحافظات المنطقة عملت على تطبيق كل الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة لمحاصرة فيروس كورونا من خلال تطبيق القرارات الحكومية الخاصة بالإغلاقات ومتابعتها.

وأبانت الأمانة، أنها قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ أكثر من 16 ألف جولة رقابية وأكثر من 6 آلاف جولة في الإصحاح البيئي، لافتة إلى أنه تم تعقيم 5248 موقع، من خلال تسخير 12 ألف عامل لتطهير المرافق العامة، إضافة الى تسخير 2328 مراقب صحي للقيام بجولات وحملات مراقبة ميدانية، واستخدام نحو 336 آلية للإصحاح البيئي في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وأشارت إلى أن مركز البلاغات والطوارئ 940 بالأمانة تلقى في الفترة من 18-23 مارس الجاري، عددًا من البلاغات التي تم استحداثها مؤخرًا، بسب أزمة كورونا؛ حيث بلغت 139 بلاغًا مثلت في الإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض، ومخالفات تقديم الوجبات الداخلية في المطاعم، ومخالفات صالونات الحلاقة ومراكز التجميل النسائية، ومخالفات التجمعات في الحدائق، ومخالفات الأسواق والمجمعات التجارية، ومخالفات الأسواق الشعبية.

وفيما يتعلق بالجانب التوعوي، قامت الأمانة بتنفيذ حملات تثقيفية توعوية من خلال استخدام اللوحات الإعلانية والشاشات التلفزيونية في الطرق العامة والميادين، إضافة الى منصات الأمانة عبر شبكات التواصل الاجتماعي لبث حزمة من الرسائل التوعوية والإرشادية للتعامل الأمثل في الحد من انتشار هذا الفيروس.

وأكدت الأمانة أن جميع الخدمات والأعمال التي توفرها مستمرة وقائمة خلال فترة تعليق الحضور لمقر العمل التي أعلنت عنها المملكة مؤخرًا، عبر تقديم الخدمات الإلكترونية للمستفيدين من خلال بوابة الأمانة الرقمية وجميع القنوات الإلكترونية المتاحة؛ حيث شددت الأمانة على استمرار أعمال النظافة والإصحاح البيئي من خلال القيام بعمليات التطهير والتعقيم والنظافة اليومية واستمرار الجولات الرقابية.

اقرأ أيضًا:

بدء إعادة إنشاء المدخل الرئيسي لحي ضاحية الملك فهد بالدمام

العدل توجه بإطلاق المرحلة الأولى من خدمة إفراغ العقارات “إلكترونيًا”

«عن بُعد».. اتفاقية في مجال التدريب بين جامعتي الملك خالد وجدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إنفاق المستهلكين بالمملكة

ارتفاع إنفاق المستهلكين بالمملكة 10.9% خلال فبراير

كشفت بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) عن ارتفاع إنفاق المستهلكين بالمملكة بنسبة 10.9% خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.