فيروس كورونا

أمانة المنطقة الشرقية تتخذ إجراءات وقائية لمواجهة فيروس “كورونا”

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الخميس، عن تطبيق عدد من الإجراءات الوقائية والتدابير لمواجهة فيروس كورونا «كوفيد 19»، وذلك بناءً على التنسيق المستمر مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والجهات المختصة.

وفي هذا السياق، أوضح محمد بن عبد العزيز الصفيان؛ المتحدث الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية، في بيان صحفي اليوم، أن أمانة المنطقة عززت الرقابة ووجهت العاملين في المنشآت الغذائية ومحال الصحة العامة بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية للالتزام بالتعليمات والاشتراطات الصادرة بشأن هذه الأنشطة، واتباع الممارسات الغذائية الصحية الجيدة.

وأكد «الصفيان» أن معالي المهندس فهد بن محمد الجبير؛ أمين المنطقة الشرقية، وجه بضرورة زيادة الإجراءات الوقائية والاحترازية في أسواق النفع العام مثل: «أسواق اللحوم والأسماك، وسوق الخضار والفواكه المركزي»؛ من خلال تخصيص أدوات لتقطيع اللحوم والدجاج والأسماك، وأخرى مخصصة للخضار، وتجنّب السلوكيات الخاطئة.

وشدد على ضرورة رش المبيدات الحشرية على حاويات النفايات وأماكن تجمعها وتنظيف وتطهير جميع المداخل المؤدية للسوق والشوارع والأرصفة الداخلية للسوق وتنظيف وتطهير المباسط والمظلات داخل السوق، فضلًا عن إلزام جميع العمال بلبس القفازات والكمامات والاهتمام بالنظافة الشخصية.

ولفت إلى أن أمانة المنطقة وفرت مختبر الأغذية المتنقل في سوق الخضار والفواكه المركزي؛ لأخذ عينات عشوائية لجميع الخضراوات والحشائش الورقية وتحليلها للتأكد من سلامتها.

اقرأ أيضًا:

وزير الموارد البشرية يقرر تعليق العمل في جميع مراكز الرعاية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.