المنشآت التجارية في الخفجي

أمانة الشرقية تُلزم المنشآت التجارية في الخفجي باشتراطات جديدة

ألزمت أمانة المنطقة الشرقية المنشآت التجارية في محافظة الخفجي بعدد من الاشتراطات التي تتعلق بالمنشآت وبالعمالة وسلامتهم والمواد الغذائية.

وشددت الأمانة على أن عدم تقيد المحال بمحافظة الخفجي بالاشتراطات يستوجب فرض الإجراءات النظامية؛ ومن بينها الإغلاق الاحترازي الذي سيكون مصير المحال غير الملتزمة بالاشتراطات المتضمنة للتعهد.

وكانت الأمانة كثفت جولاتها الرقابية على المنشآت التجارية في الخفجي للوقوف على التزامها بالتنظيمات الاحترازية وضمان توفير بيئة آمنة للمتسوقين.

ومن بين الاشتراطات التي تم إلزام المنشآت بها: تحديد وتنظيم مدخل للدخول والخروج قدر الإمكان وعمل مسارات للزبائن وتحديد نقاط الوقوف على ألا تقل المسافة عن متر واحد، ووضع المعقمات عند المدخل وعلى جميع طاولات المحاسبة ووضع لوحة إرشادية بالتعقيم، وارتداء القفازات لجميع الزبائن وعدم عرض أي منتجات غذائية مكشوفة وتعقيم الأسطح وجميع السلال والعربات قبل وبعد استخدامها والتوصيل للمنازل والتقليل من استخدام العملات النقدية قدر الإمكان، ووضع جهاز للدفع الإلكتروني.

وشملت أيضًا: توفير جهاز فحص درجة حرارة وفحص العاملين مرتين يوميًا قبل الدخول الى المنشأة لجميع العمال، وتوصية العمالة بالاهتمام بالنظافة الشخصية وتوعيتهم بالممارسات الصحية أثناء العمل أو في السكن وتوفير وسائل الأمن والسلامة، وارتداء الزي الرسمي الموحد والقفازات والكمامات الواقية أثناء تأدية العمل والتنبيه عليهم بعدم التجمع.

وأشارت إلى أنه في حال وجود ارتفاع في درجة الحرارة للعامل أو أعراض مرضية أخرى، مثل ضيق التنفس أو آلام في الحلق أو صداع أو سعال، يجب إيقاف العامل عن العمل فورًا ويُمنع من دخول المنشأة.

 

 

شركة البحر الأحمر للتطوير تُعلن تفاصيل التخطيط المكاني البحري

«هدف»: إتمام جميع الإجراءات للالتحاق ببرنامج دعم العاملين
غرفة الشرقية تعقد لقاء «مستقبل القطاع اللوجستي بالمملكة» اليوم

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة والدخل

هيئة الزكاة والدخل تكشف عناصر الفاتورة الضريبية

أكدت هيئة الزكاة والدخل أن المكلفين الخاضعين لأحكام ضريبة القيمة المضافة يَتعيَّن عليهم إصدار فاتورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.