أمانة الرياض تُزيل 1700 عنصر تلوث بصري خلال 6 أشهر

تمكنت بلدية نمار، بالتعاون مع فرق أمانة الرياض، خلال الـ6 أشهر الماضية من إزالة مايزيد عن 1700 عنصر تلوث بصري بحي نمار ومخطط الموسى، وذلك ضمن برنامج وزارة الشؤون البلدية والقروية؛ لتحسين المشهد الحضري، الذي تنفذه الأمانة بهدف إزالة مظاهر التلوث البصري عن سائر أحياء العاصمة، خصوصا أحياء الأطراف والقريبة من مداخلها الرئيسية.

وشملت عناصر التلوث البصري التي أزيلت عن حي نمار ومخطط الموسى، 374 حوشًا للمواشي مخالفة وضعت بطرق عشوائية وفي نطاق أراض سكنية، و300 غرفة جاهزة مخالفة للأنظمة وتمثل مصدر ازعاج لسكان الحي، و117 مسلخًا عشوائي، ورفع 300 مركبة تالفة ومهملة تهدد راحة السكان وسلامتهم.

كما عملت الفرق على ردم مستنقعات بمساحة 46 ألف متر مربع، ورفعت مخلفات أنقاض من الأراضي الفضاء على مساحة 4593 متراً مكعبًا.
وتعمل الأمانة وبالتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لسكان حي نمار ومخطط الموسى، كحال سائر أحياء المدينة.

كما شملت الأنشطة تنفيذ أعمال السفلتة والإنارة والرصف والتشجير وخدمات الصرف الصحي.

وتثمن أمانة منطقة الرياض لسكان حي نمار ومخطط الموسى تعاونهم، مؤكدة أنها ستبذل جهدها مع شركائها في سبيل الارتقاء إلى مستوى تطلعاتهم وبما يوفر لهم الراحة والسلامة.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.