أمانة الرياض : أعمال النظافة تخدم مليون وحدة سكنية

تبذل فرق النظافة بأمانة منطقة الرياض جهود يومية لجمع وإزالة النفايات الناتجة من الوحدات السكنية والمحلات التجارية والاستراحات والشوارع والميادين بمتوسط رفع يومي يبلغ 9،860 طن من النفايات وفق برنامج زمني محدد يغطي كامل أرجاء المدينة لخدمة 7 ملايين ساكن وقرابة المليون وحدة سكنية.

وبحسب بيان من أمانة الرياض، تغطي أعمال النظافة اليومية التي تنفذها أمانة منطقة الرياض مسارات 80 ألف شارع لجمع النفايات، كما تقوم بتفريغ 200 ألف حاوية نفايات يوميًا، وتنفذ أعمال الالتقاط وكنس باستخدام 1.925 آلة ومعدة مخصصة لنقل وضغط وتفريغ النفايات.

ويبلغ إجمالي عدد العمالة التي تتولى تنفيذ أعمال النظافة بمدينة الرياض 10.833 عاملًا، منهم 5696 لأعمال التقاط النفايات المبعثرة والكنس اليدوي والتي يقدر حجمها اليومي ب459 طنًا.

وفي إحصائية لحجم النفايات الصلبة بمدينة الرياض خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان الحالي، أوضحت أمانة الرياض أن حجم النفايات ارتفعت بزيادة قدرها 3843 طن مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وبلغ إجمالي الأيام الثلاثة في العام الحالي 37.327 طن مقابل 33.484 طن في العام السابق لنفس الفترة.

وأشارت أمانة منطقة الرياض إلى أن تعاون السكان يعد أحد أبرز عوامل نجاح خططها اليومية للحفاظ على نظافة المدينة، مثمنة تخلصهم من النفايات في الأماكن المخصصة لها وإخراجها ما بين الساعة 7.30 مساء و9.30 مساء، ليتم رفعها في الوقت المناسب. ورحّبت أمانة منطقة الرياض باستقبال مقترحات السكان واستفساراتهم عبر الرقم الإلكتروني الموحد: 940.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

«التعليم»: المقررات الدراسية للفصل الثاني بالمستودعات

كشفت وزارة التعليم، عن أن إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بدأت في استقبال الطبعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.