أمانة الأحساء

أمانة الأحساء تفتح التسجيل بخدمة القرعة الإلكترونية لتوزيع الأراضي

فتحت أمانة الأحساء يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو، باب التسجيل بخدمة القرعة الإلكترونية، لتوزيع أراضي منح الأوامر السامية الصادرة للمواطنين في محافظة الأحساء، والتي سيتم عرضها عبر البث المباشر من خلال قنوات التواصل الرسمية.

وتعد هذه الخدمة هي الأولى من نوعها على مستوى أمانات المناطق في إجراء قرعة إلكترونية «عن بُعد»، دون حاجة إلى حضور المواطنين، لإجراءات قرعة توزيع أراضي المنح كما جرت العادة؛ تماشيًّا مع الإجراءات الاحترازية، وتسهيلًا على المستفيدين، مع ضرورة تطبيق الأنظمة المقررة رسميًّا.

وأوضحت أمانة الأحساء أن خدمة أراضي منح الأوامر السامية تشمل تخصيص قطعة أرض ضمن مخططات الأراضي المحافظة حيث يقدم المواطن طلب استكمال تنفيذ أمر منح لأمانة منطقة الأحساء بناء على الأمر السامي المصدر له من الديوان الملكي بتخصيص مساحة من الأرض.

ولفتت إلى أنه لجنة المنح تقوم بالإشراف وتنفيذ عملية المنح والتأكد من تنفيذ كل اجراءات المنح بما يضمن تنفيذ الأمر السامي وفقًا لأنظمة ولوائح المنح الصادرة من الديوان الملكي ووزارة الشئون البلدية والقروية.

وكانت الأمانة قد أتاحت مسبقًا، خدمة تحديث بيانات الذين شملتهم المنح السامية، ودعتهم إلى استكمال وتحديث بياناتهم على البوابة الإلكترونية لأمأنة الأحساء، وذلك قبل موعد إجراء القرعة الإلكترونية.

وأكدت عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لها، أنه يتقدم المستفيد (المواطن) بطلب استكمال تنفيذ أمر منح على البوابة الموحدة للطلبات في موقع الخدمات الإلكترونية للأمانة، موضحة أنه تتم مراجعة طلب استكمال أمر تنفيذ خدمة أراضي منح الأوامر السامية إدارة بيانات المنح والتأكد من موافقة الطلب للإجراءات.

اقرأ أيضًا:

غرفة مكة تستعرض جهود هيئة “المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية”

تعيين خالد الدباغ رئيسًا لمجلس إدارة “سابك”

غرفة الأحساء تبدأ تنفيذ برنامج حاضنة الأعمال الافتراضية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

القمة الدولية للمواصفات

سعد القصبي: القمة الدولية للمواصفات تعكس دور المملكة الرائد في كل المجالات

قال الدكتور سعد بن عثمان القصبي؛ محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إن تنظيم المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.