أمالا

“أمالا” توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمقاولين لتمكين الشركات

وقعت الهيئة السعودية للمقاولين التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، مذكرة تفاهم، مؤخرًا، مع مشروع “أمالا”؛ الوجهة السياحية الفائقة الفخامة الممتدة على طول الساحل الشمالي الغربي للمملكة؛ بهدف التعاون في عدد من المجالات بما في ذلك إنشاء منصة إلكترونية لمشاركة المشاريع.

وشهد توقيع الاتفاقية، كل من ديفيد واتكنز؛ رئيس تسليم المشاريع في “أمالا”، والمهندس ثابت آل سويد؛ الأمين العام للهيئة السعودية للمقاولين.

من جهته، قال جون باغانو؛ الرئيس التنفيذي لأمالا: “إن هذه الاتفاقية ستتيح لأمالا مشاركة مشاريعها المقررة مع أعضاء الهيئة السعودية للمقاولين، وتلقي المعلومات من الأعضاء المؤهلين والمهتمين منهم بتقديم العطاءات”.

وأوضح أن المملكة تمر بمرحلة انتقالية مذهلة نحو اقتصاد جديد ومتنوّع, إذ تمثّل أمالا محركَا رئيسيَا للتغيير، فهي تحمل معها رصيدَا غنيَا من الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص، قائلًا: “نحن نسعى إلى دعم الشركات السعودية؛ للمشاركة والاستفادة من تطوير هذه الوجهة الاستثنائية منذ اللحظة الأولى”.

وأكد باغانو أن هذه الشراكة الجديدة مع الهيئة السعودية للمقاولين ستتيح التواصل بصورةٍ أفضل مع شركات المملكة، الأمر الذي يمكّن أمالا من تحقيق أهدافها الطموحة للتوطين، والاطلاع كذلك على البرامج المهمة للمقاولين الذين يسهمون في تطوير مشروعها.

بدوره، قال المهندس ثابت آل سويد: “إن هذه الشراكة تشكّل خطوة مهمة في مساعينا لدعم مشاركة المقاولين السعوديين في المشاريع الجديدة المقررة للمضي قدمًا في تحقيق رؤية المملكة 2030، كما تسعى الهيئة لتضافر الجهود؛ لتوطين قطاع المقاولات عبر تشجيع المقاولين المشاركين في المشروع على الاستفادة من برامج التوطين والحوافز التي توفرها الهيئة السعودية للمقاولين”.

وأضاف أن المشروع تشكل عنصرًا ضروريًا للعديد من القطاعات المتنامية؛ حيث توفر الوجهة بمجرد اكتمالها أكثر من 50 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

اقرأ أيضًا:

الجامعة الإلكترونية تناقش آليات تسوية المنازعات التجارية بعد كورونا

«تقييم» تمنح شهادة الزمالة في التقييم العقاري لأول 120 شخص بالمملكة

هيئة المحتوى المحلي تطلق حملة «منّا وفينا»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

مركز دعم المنشآت

مركز دعم المنشآت يناقش «الجانب القانوني بالأعمال التجارية»

يعقد مركز دعم المنشآت بالرياض، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، يوم الأربعاء 29 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.