الحلول المالية لدعم المنشآت الصغيرة

أكثر من 300 ألف مشاهدة لجلسة “الحلول المالية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، أن عدد مشاهدات جلسة “الحلول المالية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة” تجاوز 300 ألف مشاهدة عبر المنصات الإلكترونية؛ وذلك بعد انتهاء الجلسة الافتراضية السادسة، ضمن جلسات مجلس دعم المنشآت والتي ينظمها مركز دعم المنشآت الافتراضي.

وناقشت جلسة “الحلول المالية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة” بمشاركة باسل العلولا؛ مدير مصرفية المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالبنك السعودي الفرنسي، والمهندس لؤي عبدالجواد؛ مساعد مدير عام المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مصرف الراجحي، وعبدالعزيز العدواني؛ الرئيس التنفيذي لشركة منافع المالية، وفارس الراشد؛ رئيس مجلس الأمناء بمجموعة عقال، الحلول المالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتطرق العلولا من البنك الفرنسي إلى أهمية الاستفادة من المبادرات الحكومية الحالية في ظل جائحة كورونا “كوفيد 19″، وأهم النصائح لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتقليل الآثار المرتبة من الأزمة، وأضاف المهندس لؤي من مصرف الراجحي شرحًا عن أهم منتجات التمويل المقدمة من البنك للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وعن الدفعات المؤجلة حسب توجيهات مؤسسة النقد.

وشارك عبدالعزيز العدواني عددًا من الاحصائيات عن قيمة الشركات المطروحة في شركة منافع المالية وعن دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في ظل هذه الأزمة، فيما ناقش الراشد من عقال أهم ما يميز المستهلك السعودي باستخدامه التقنية وإمكانية توظيف ذلك في تفعيل التقنية المالية، وإمكانية طرح خيار الاندماج في ظل الأزمة الراهنة.

يذكر أن “منشآت” أعدت خطة لإقامة 10 جلسات بواقع 3 جلسات أسبوعيًا أيام الأحد والثلاثاء والخميس؛ إذ تم إقامة 6 نسخ منها حتى الآن بإجمالي مشاهدات وصل إلى مليون و700 ألف مشاهدة عبر المنصات الإلكترونية.

اقرأ أيضًا:

بث مباشر.. “رواد الأعمال” تنظم لقاءً لبحث مستقبل المؤسسات بعد أزمة كورونا

شركة أرامكو تعلن أسعار البنزين لشهر مايو

إيقاف بدل غلاء المعيشة ورفع ضريبة القيمة المضافة إلى 15%

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كود البناء

“الشؤون البلدية” تعرض إجراءات تطبيق كود البناء

تعرض وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في مؤتمر صحافي بالرياض إجراءات تطبيق كود البناء السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.