أكثر من 23 ألف ذبيحة في «مسالخ مكة» خلال عيد الأضحى

أعلن الدكتور سعود بن محمد الحتيرشي؛ مدير الإدارة العامة للمسالخ بأمانة مكة المكرمة، عن ذبح أكثر من 23 ألفًا من بهيمة الأنعام والأبقار في مسالخ مكة المركزية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الدكتور الحتيرشي؛ مدير الإدارة العامة للمسالخ بأمانة مكة المكرمة، أن إجمالي أعداد المذبوحات في مسالخ مكة بلغ نحو 237754 ذبيحة، بزيادة تصل إلى 35% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، موضحًا أن النجاح الذي حققته مسالخ العاصمة المقدسة جاء في إطار الجهود المبذولة من قِبل الموظفين والمشرفين الرسميين والمؤقتين وتضافر جهودهم خلال موسم حج 1440هـ، وذلك بإشراف المهندس محمد بن عبدالله القويحص؛ أمين العاصمة المقدسة.

وأكد أن إجمالي عدد الذبائح التي استقبلتها المسالخ الخمسة المركزية بالعاصمة المقدسة بلغت نحو أكثر من 137 ألف ذبيحة في اليوم الواحد، وبلغ عدد القائمين والمشرفين على المسالخ حوالي 200 شخص من موظفين رسميين ومؤقتين.

وأضاف الدكتور الحتيرشي، أن الطاقة الاستيعابية لمسلخ المعيصم بلغت نحو أكثر من 20336 ذبيحة في اليوم الواحد، ومسلخ طريق الليث 36180 ذبيحة، ومسلخ العكيشية 39168 ذبيحة، ومسلخ الكعكية الطاقة الاستيعابية 10000 ذبيحة، ومسلخ غرب مكة 32120 ذبيحة في اليوم الواحد.

ولفت إلى أن الإدارة العامة للمسالخ رفعت حالة الاستعداد والجاهزية خلال موسم حج 1440هـ؛ تحسبًا للإقبال الكثيف والمتزايد من حجاج بيت الله الحرام، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل عدد من الفرق الميدانية؛ للرقابة والإشراف على تشغيل جميع المسالخ بالعاصمة المقدسة.

اقرأ أيضًا: «الهدي والأضاحي»: ذبح أكثر من 913 ألف أضحية حتى الآن

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تنظم ملتقى “استشارتك” لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع عيادات الأعمال، يوم الاثنين الموافق 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.