أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم

أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم.. عمالقة الفخامة

منذ أكثر من قرن من الزمان تحظى صناعة السيارات بشعبية كبيرة بين أولئك الذين لديهم شغف بالتكنولوجيا المتطورة باستمرار، بدءًا من السيارات الخارقة وحتى السيارات فائقة الكفاءة في استخدام الطاقة وذاتية القيادة، وقد تغيرت هذه الصناعة بشكل كبير، خاصة على مدى العقدين الماضيين؛ ما جعل السيارات أكثر صداقة للبيئة وأكثر أمانًا للقيادة؛ لذلك نتناول في السطور التالية أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم.

تُعد صناعة السيارات واحدة من أكثر الصناعات التي بالكاد ترى فيها لاعبًا جديدًا؛ لأن المنافسة بالفعل متقاربة بين الشركات الموجودة، وفي معظم الأحيان يتم ترتيب العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات على أساس تقييمها الإجمالي، من خلال مراعاة عوامل مختلفة مثل: الأداء المالي لشركات تصنيع السيارات والخدمة المقدمة للعميل، وتأثير العلامة التجارية في اتخاذ القرار بالشراء، والقوة التنافسية في السوق.

أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم

بطبيعة الحال تؤدي صناعة السيارات دورًا مهمًا في دفع عجلة النمو الاقتصادي في العالم؛ حيث تشمل منتجات سيارات السيدان، والمركبات الرياضية، والمركبات الكهربائية والشاحنات والمركبات التجارية، ووفقًا لبيانات شركة الأبحاث الصناعية IBISWorld تبلغ قيمة صناعة السيارات والسيارات العالمية نحو أكثر من 3.2 تريليون دولار في عام 2021.

وكانت بعض شركات السيارات الأكثر قيمة على مستوى العالم، موجودة منذ أكثر من قرن أو ما يقرب من ذلك، ومع ذلك فقد اتخذت الشركات الجديدة مبادرة الوقود الأخضر بشكل أكثر جدية وقامت بدمجها في تكنولوجيا تصنيع السيارات الخاصة بهم.

أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم في 2021

في العام الماضي تفوقت شركة تويوتا اليابانية على شركة مرسيدس-بنز الألمانية، لتتصدر المركز الأول كأكثر علامة تجارية للسيارات قيمة في العالم، بعد زيادة متواضعة بنسبة 3% في قيمة العلامة التجارية إلى 59.5 مليار دولار أمريكي، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن شركة Brand Finance الرائدة في الاستشارات وتقييم العلامة التجارية.

اقرأ أيضًا: السيارات الكهربائية.. مميزات لإنقاذ البيئة

إذا كنت تحلم بشراء السيارة التي تتناسب مع احتياجاتك وترغب في معرفة الشركات الرائدة في صناعة السيارات الأكثر قيمة في العالم فقد تكون قائمة أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم فرصة جيدة للتعرف على أفضل العلامات التجارية، وهي على النحو التالي:

1- شركة تويوتا

تُعتبر شركة تويوتا اليابانية الرائدة في صناعة السيارات واحدة من أكبر شركات السيارات في العالم، على الرغم من أن سعر سهمها كان يتأرجح قليلًا على مدى السنوات الخمس الماضية، ويوجد عدد أكبر من سيارات تويوتا على الطريق أكثر من أي مركبة أخرى، وتتضح متانتها من خلال حقيقة أن 80% من سيارات تويوتا التي تم بيعها قبل 20 عامًا لا تزال نشطة وعلى الطرقات اليوم.

ومع ما يقرب من 100 طراز تقريبًا تختلف شركة تويوتا اختلافًا كبيرًا بين مناطق العالم، كما أنها أول شركة سيارات تنتج أكثر من 10 ملايين سيارة في عام واحد فقط، وهو ما أنجزوه في عام 2013، ومنذ عام 1996 حققت Corolla مبيعات تزيد على 40 مليون دولار، وهو ما يجعلها السيارة الأكثر مبيعًا على الإطلاق.

أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم

2- فولكس فاجن

لا شك أن شركة فولكس فاجن من الشركات الرائدة في صناعة السيارات الأكثر هيمنة في العالم؛ حيث تشتهر بتصنيع العديد من المركبات المميزة، كما أنها تمتلك شركات فرعية ذات علامات تجارية شهيرة، إذا كنت تعتقد أن شركة فولكس فاجن تنتج السيارات فقط فأنت مخطئ، فهي تنتج أيضًا محركات الديزل والتوربينات البخارية والشواحن التوربينية والمفاعلات الكيميائية.

والسيارة الأكثر نجاحًا التي أنتجتها فولكس فاجن هي الجولف. وفي المتوسط  أنتجت نحو أكثر من 29 مليون نسخة تم بيعها بنجاح في جميع أنحاء العالم، وقد تم ترشيحها مرتين لجائزة السيارة الأوروبية لهذا العام.

ومن بين كل عشر سيارات تُباع في جميع أنحاء العالم هناك سيارة واحدة من فولكس فاجن، ولم يأتِ هذا النجاح بين عشية وضحاها؛ إذ كان على فولكس فاجن أن تمر بالكثير من الاضطرابات والمراحل الصعبة للوصول إلى هذا الموقف، وبفضل كل جهودها وعملها الجاد أصبحت مالكة لماركات السيارات الرائدة.

أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم

اقرأ أيضًا: أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.. مركبات تُعبر عن شخصيتك

3- مرسيدس-بنز

تُعد شركة مرسيدس بنز الألمانية واحدة من أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم؛ حيث تم تأسيسها في عام 1926، وتاريخ مرسيدس في صناعة السيارات غني بالابتكار والتطور ورياضة السيارات.

ومن خلال تحديد الاحتياجات والتنبؤ بالاتجاهات ظلت مرسيدس-بنز دائمًا في المقدمة، ودعت صانعي السيارات الآخرين لمحاولة مواكبة ذلك، واللافت في هذه الشركة أنها مبنية على البحث عن النجاح والاختراع؛ حيث لم تصنع شركة صناعة السيارات هذه سيارات أكثر تقدمًا فقط، بل إنها صنعت أيضًا آلات.

أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم

4- شركة بي إم دبليو

تحتل شركة BMW الرائدة في صناعة السيارات مكانة كبيرة في قائمة أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم،و اعتبارًا من منتصف عام 2021 تبلغ القيمة السوقية لشركة بي إم دبليو نحو 57.48 مليار دولار، ومع وجود ملايين سيارات BMW على الطريق اليوم يكاد يكون من المستحيل القيادة في جميع أنحاء المدينة دون رؤية كمية مناسبة من سياراتهم، كواحدة من أشهر مصنعي السيارات الألمانية في العالم قد تعتقد أنك تعرف كل شيء عن شركة السيارات الفاخرة.

ولا تنتج شركة BMW سيارات طرق فاخرة ورائعة فحسب بل تشتهر أيضًا بمساهمتها في السيارات الرياضية والدراجات النارية، هذا دون ذكر تطويرهم الشهير لبعض من أفضل المحركات أداءً في السوق.

أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم

5- شركة تسلا

وفقًا لعدد من التقارير العالمية نجحت شركة تسلا موتورز في ترسيخ مفهوم السيارات الكهربائية التي يُمكن أن تكون مرغوبة من قِبل عشاق قيادة السيارات في العالم؛ حيث تجمع بين الأداء المتميز والتصميمات الداخلية عالية التقنية مع نطاق القيادة القابل للاستخدام.

وعلى الرغم من أن الشركة خسرت 9 مليارات دولار من القيمة السوقية منذ مطلع الربع الثاني من عام 2019 إلا أنها لم تتراجع في تصنيفات أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم، وحافظت على مكانتها كسابع أغلى شركة لصناعة السيارات في جميع أنحاء العالم.

أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارات من بورشه

أفضل 4 سيارات من بورشه.. تصميمات أنيقة وقيادة رياضية فاخرة

تُعد شركة بورشه الألمانية من أبرز القوى المهيمنة على صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، فهي برعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.