النفط السعودي

أكبر مجمع تكرير بترول في العالم يشتري مليوني برميل نفط سعودي

اشترت شركة «ريلاينس إندستريز» الهندية، مشغل أكبر مجمع للتكرير في العالم، مليوني برميل إضافي من النفط السعودي في أبريل.

وتستعد شركة «ريلاينس إندستريز» الهندية، وهي أحد أكبر مشتري النفط الفنزويلي، لتقليص المشتريات من الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية في ظل ضغط عقوبات أمريكية؛ لذلك توجهت إلى شراء النفط السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن أرامكو السعودية أعلنت، أمس، عن أنها تلقت توجيهًا من وزارة الطاقة برفع مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة من 12 إلى 13 مليون برميل يوميًا، موضحة أن مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة يُحدد من قبل الدولة وفقًا لنظام المواد الهيدروكربونية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/37) وتاريخ 2/ 4/ 1439هـ.

وأعلنت شركة النفط العملاقة، أمس الأول، عن أنها ستزود عملاءها بـ 12.3 مليون برميل يوميًا  في شهر أبريل بزيادة 300 ألف برميل يوميًا عن الطاقة القصوى المستدامة البالغة 12 مليون برميل يوميًا، موضحةً أنه تم الاتفاق مع عملائها على تزويدهم بهذه الكميات ابتداءً من أول شهر أبريل، وتتوقع الشركة أثرًا ماليًا إيجابيًا على المدى الطويل.

على جانب آخر، شهدت العلاقات بين روسيا ومنظمة أوبك توترًا كبيرًا؛ بعد رفض الأولى اقتراحًا بخفض أسعار النفط في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا؛ ما أدى إلى انتهاء التحالف بين الطرفين، إضافة إلى انخفاض أسعار النفط بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة في ظل اشتعال الحرب بينهما.

 

اقرأ أيضا:

إيقاف وتأجيل جميع فعاليات الحدود الشمالية لمواجهة فيروس كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.