أكاديمية هدف للقيادة

«أكاديمية هدف للقيادة» تحتفي بتخريج دفعتها الثانية

احتفت «أكاديمية هدف للقيادة» بتخريج الدفعة الثانية، اليوم الخميس، في مقر صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالرياض.

وشهد الصندوق تخريج 46 قياديًا وقيادية من القطاع الخاص، يمثلون ثاني دفعات «أكاديمية هدف للقيادة» تحت رعاية تركي بن عبد الله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، وبحضور عدد من قيادات ومنسوبي الصندوق والقطاع الخاص.

من جانبه، وجه «الجعويني» الشكر للمتخريجين، قائلًا: «نشكركم على تميزكم وعطائكم.. كما نشكر كل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج؛ والشكر أيضًا لزملائي في الأكاديمية والمرشدين على جهودهم وتنظيمهم لهذا البرنامج الرائع».

وقال سعود العمير؛ مدير أكاديمية هدف، «نلتقي هذا اليوم لنحتفل بإنهاء مرحلة التدريب والتطوير في برنامج الأكاديمية، لنبدأ بعدها مرحلة العطاء والتأثير على مستوى أكبر في وطننا المعطاء».

وانطلقت المرحلة الأولى للأكاديمية في سبتمبر الماضي، بمشاركة 30 قائدًا، واليوم تم تخريج المجموعتين الثالثة والرابعة.

وفي نهاية الحفل، سلم المدير الخريجين والخريجات شهادات التخرج، نظير تميزهم وعطائهم طيلة فترة التدريب، كما كرم القائمين والمرشدين على برنامج الأكاديمية.

وتستهدف الأكاديمية تطوير مهارات قيادات المستقبل من منسوبي القطاع الخاص، ويتم ذلك من خلال تأهيل وتدريب الموظفين والموظفات السعوديين في القطاع الخاص، ليتسلموا إدارة وقيادة المنشآت عقب انتهاء فترة التدريب.

وفيما يتعلق بشروط الالتحاق بالأكاديمية، فهي تشمل: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وعلى رأس العمل في إحدى منشآت القطاع الخاص، وحاصلًا على شهادة بكالوريوس، وخبرة عملية لمدة 5 سنوات، وخبرة في الإشراف والإدارة لا تقل عن سنتين.

وتتجسد أهداف «أكاديمية هدف» في مساعدة منشآت القطاع الخاص في بناء الكفاءات القيادية واختيار الأنسب للمناصب القيادية، بالإضافة إلى إكساب المتدربين جدارات قيادة فريق العمل، والاستفادة من النماذج العالمية في تطوير القيادات‪؛ حيث تعتمد الأكاديمية على نقل الخبرات العالمية وتفعيل مبادئ القيادة الفاعلة والمؤثرة؛ من خلال العديد من المشروعات العملية.

اقرأ أيضًا:

 

«ساما» تدعو شركتي وكالة تأمين لتصحيح أوضاعهما تجنبًا لسحب الترخيص

المرصد الوطني للعمل يكشف عن أعلى 10 مهن في الرواتب بالمملكة

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.