أكاديمية هدف

أكاديمية هدف تؤهل قيادات من 401 منشأة في مختلف مناطق المملكة

تمكنت أكاديمية هدف للقيادة، منذ إطلاقها، من تأهيل وتطوير مهارات قيادات القطاع الخاص والبالغ عددهم 945 منهم 696 ذكور و249 إناث، ينتمون لـ 401 منشأة في مختلف مناطق ومدن ومحافظات المملكة.

وبهذه المناسبة، أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أن منهجية التدريب وآلية التنظيم في أكاديمية هدف تضمنت تقسيم المتدربين إلى مجموعات بلغت حتى الآن 37 مجموعة، تم تخريجهم على 7 دفعات.

وأضاف أن الأكاديمية ماضية في خططها ومستهدفاتها؛ سعيًا إلى تمكين القيادات الوطنية الواعدة لإدارة وقيادة المنشآت بالشراكة والتعاون مع القطاع الخاص، في سبيل تأهيل وتدريب الموظفين والموظفات السعوديين ورفع قدرتهم التنافسية؛ بما ينعكس في نهاية الأمر على الأداء والإنتاجية، ورفع معدلات التوطين النوعي والمتميز.

وتعتمد أكاديمية هدف، حسب بيان لصندوق تنمية الموارد البشرية، في آلية عملها على نقل الخبرات العالمية، وتفعيل مبادئ القيادة الفاعلة والمؤثرة؛ من خلال العديد من الحالات والمشروعات العملية، ونقل الممارسات المثلى عالميًا والتوجيه والمتابعة، والمحاكاة المباشرة أو عبر القاعات الافتراضية مع خبراء متميزين عالميًا.

وتتجسد أهداف الأكاديمية في مساعدة منشآت القطاع الخاص على بناء الكفاءات القيادية، وإكساب المتدربين جدارات قيادة فريق العمل وقيادة الأعمال، والاستفادة من النماذج العالمية في تطوير القيادات‪.

ويتضمن البرنامج النظري والعملي 5 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بتدريب المشاركين تدريبًا مباشرًا مدته 5 أيام، يتم التركيز في هذه المرحلة على بناء جدارات القيادة لفرق العمل، ويتم توزيع مشروعات تطبيق التعلم خلال فترة التدريب.

و يقوم المتدربون، في المرحلة الثانية من البرنامج، بتطبيق ما تعلموه لدى جهة عملهم؛ من خلال العمل على المشاريع، وفي المرحلة الثالثة يتلقى المشاركين تدريبًا مباشرًا مدته 5 أيام على جدارات قيادة الأعمال.

ويتم في المرحلة الرابعة تقديم المشروعات ومناقشتها وتقييمها من قبل لجنة مختصة، ومن ثم إقامة ندوة القيادة وحفل التخرج. وفي المرحلة الخامسة يتم متابعة المتدربين وتقييم أثر التدريب في بيئة العمل.

اقرأ أيضًا:

الموارد البشرية: بدء تطبيق قرار توطين مهن الاتصالات وتقنية المعلومات

أمير منطقة الجوف يدشن واحة مدن لدعم ريادة الأعمال

بنك التنمية الاجتماعية يرفع نصيب الفرد ضمن شروط التمويل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة أبها

غرفة أبها تعقد ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية»

عقدت غرفة أبها، يوم الأحد، ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية» لمناقشة الأفكار والأساليب والقصص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.