أكاديمية مسك

أكاديمية مسك توقع 5 مذكرات تفاهم لتصميم برامج التأهيل الوظيفي

أعلنت أكاديمية مسك التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية”، عن توقيع 5 مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة؛ وذلك في مجالات التعليم والتدريب وبرامج التأهيل الوظيفي.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى مسك العالمي، الذي يختتم فعالياته اليوم الخميس الموافق 14 نوفمبر الجاري، بعد استمراره على مدار أيام.

وتمثلت مذكرة التفاهم الاولى في تعاون أكاديمية مسك مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ وذلك امتدادًا لمذكرة التفاهم الموقعة بينمها العام الماضي.

وتهدف مذكرة التفاهم مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى العمل على توفير برامج تدريبية تأهيلية لمستفيدي مسك، على أن تكون الوزارة بموجبها، أحد الشركاء الاستراتيجيين المعتمدين من خلال برنامج شراكات مهارات المستقبل، متضمنة أوجه التعاون بينهما، وتحديد احتياجات سوق العمل، والبرامج التدريبية والأعداد المستهدفة، إضافة إلى التعاون في تصميم وتقديم البرامج والدورات التدريبية من قبل الوزارة؛ بناء على الاحتياجات والمتطلبات التدريبية.

ووقعت أكاديمية مسك مذكرة التفاهم الثانية مع شركة نسما القابضة؛ بغرض التعاون في تقديم البرامج التدريبية، ومشاركة التقارير والأبحاث وملتقيات التوظيف، وتوفير القاعات الدراسية.

وجاءت مذكرة التفاهم الثالثة مع شركة تمكين للتقنيات؛ من أجل التعاون في تصميم وتقديم البرامج أو الدورات التدريبية. أما مذكرة التعاون الرابعة فكانت مع مركز القادة الإبداعيون؛ بغرض استكشاف الفرص التعاونية المحتملة بين الطرفين، وتنمية المهارات القيادية.

وأخيرًا، كانت مذكرة التعاون الخامسة مع شركة الإلكترونيات سامسونغ السعودية؛ بهدف تحديد السبل المشتركة بين الطرفين للتعاون وتحقيق أهدافهما في برامج التعليم المهني، والذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا:

«الصندوق الصناعي» و «مسك الخيرية» يوقعان مذكرة تفاهم في مجال التدريب

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنصة الوطنية للرصد

الأربعاء.. بدء الاشتراك الإلزامي في المنصة الوطنية للرصد السياحي

يبدأ الاشتراك في المنصة الوطنية للرصد السياحي من قبل المستثمرين السياحيين، بطريقة إلزامية؛ وذلك بدايةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.