أكاديمية الحوار للتدريب

أكاديمية الحوار للتدريب تفتح باب التطوع لـ370 من الشباب والفتيات عن بُعد

أتاحت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فتح باب التطوع لجميع أبناء وبنات الوطن سواء كان ذلك عن طريق العمل المباشر أو عن بُعد؛ وذلك من خلال برنامج الأكاديمية للتطوع، في عدة مسارات وهي (التدريب، وإدارة المشاريع، وتنسيق الفعاليات، وتصميم الإعلانات، وقياس الأثر،)

ويهدف البرنامج الذي حظي بتسجيل 370 مشاركا ومشاركة، إلى تفعيل طاقات الشباب واستثمار القدرات وتعزيز مفهوم العمل التطوعي وإبراز دوره في نشر ثقافة الحوار، والاستفادة من ذوي الخبرات والأفكار التطوعية الناجحة، كما يتم اعتماد ساعات التطوع في منصة التطوع الوطنية.

وأوضح الأستاذ إسماعيل العمري؛ مدير أكاديمية الحوار للتدريب، أن العمل التطوعي يعتبر أهم الوسائل المستخدمة لتعزيز دور الشباب والخبراء في شتى جوانب الحياة، لافتًا إلى أهمية الحاجة إلى مأسسة العمل التطوعي لدى الشباب والشابات وتأهيلهم لتنفيذ الأنشطة التطوعية من خلال الدورات التدريبية التي تنمي مهاراتهم وتزيد من حرفيتهم.

وبين العمري حرص مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني من خلال البرنامج على تعزيز مشاركة الشباب واحتواء جهودهم وتنظيمها في العمل التطوعي لتعزيز ثقافة التعايش المجتمعي والتلاحم الوطني.

وحددت أكاديمية الحوار للتدريب اشتراطات القبول في برنامج الأكاديمية للتطوع، عددًا من الاشتراطات التي تساهم في تنظيم العمل التطوعي وتقديمه بصورة احترافية.

وأضاف أن هذا العدد تم تسجيله في أول أيام إطلاق المشروع مما يدل على أن التطوع لدى الشباب السعودي يعد واحدا من القيم التي يتصف بها المجتمع وأبناؤه إسهامًا منهم في بناء مجتمعهم.

اقرأ أيضًا:

أمير المنطقة الشرقية يرعى ملتقى الممارسات الوقفية 2020

غرفة الشرقية تنظم ورشة “بيع المنتجات في الصالونات”

هيئة الاتصالات توضح خصائص الامتداد الآمن في مجال أسماء النطاقات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تناقش مراحل رحلة البحث عن عمل

تقيم منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.