أكاديمية الحوار للتدريب

أكاديمية الحوار للتدريب تستعرض أنماط التفكير لدى الأشخاص

نظٌمت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، لقائها الرابع (حوار مع مستشار) تحت عنوان “كيف يفكر الرجل؟ وكيف تفكر المرأة؟ مساء الأربعاء 29 ذو الحجة 1441هـ، الموافق 19 أغسطس الجاري؛ الذي يُعقد أسبوعيًا عن بُعد للرجال والسيدات كل يوم أربعاء، ولمدة ساعة ونصف.

استضاف البرنامج، الذي سجل نحو (1003) مشاهدة، الأستاذ إسماعيل العُمري؛ مدير عام أكاديمية الحوار للتدريب ، والذي أكد أن ‏الاختلاف بين الناس بصفة عامة وبين الرجل والمرأة بصفة خاصة سنة كونية، كما أن هناك اختلافات في أنماط الشخصية وطبيعة التربية، وهذا يؤدي إلى الثراء والتنوع ولكنه لا يفسد للود قضية.

واستعرض العُمري، بعض الوسائل التي من شأنها تحقيق التفاهم بين الرجل والمرأة في الحياة الأسرية أو في بيئات العمل، والتي تكمن في التحلي بمهارات الحوار وترك مساحة لنمط شخصية الآخر وطريقة تفكيره.

أكاديمية الحوار

ويأتي تنظيم البرنامج، الذي يستضيف نخبة من المختصين في مجال الأسرة وتربية الأطفال، للتعرف على الأساليب العملية في فنون الحوار الأسري الهادف، واستراتيجيات التواصل مع الأطفال والمراهقين؛ لتعزيز الاتجاهات الإيجابية لديهم.

وقد خصص البرنامج للمشاركات وطرح الأسئلة رابط من خلال برنامج زووم، ومن خلال هاشتاق عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

اقرأ أيضًا:

جامعة الملك خالد تكشف آلية الدراسة للعام الجامعي 1442هـ

المملكة في المراتب الأولى بين 54 دولة بمؤشرات المرصد العالمي لريادة الأعمال

غرفة جدة تنظم ورشة تعريفية ببرنامج “إيجار”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الزامل

الزامل رئيسًا للجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض

عقدت لجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض أول اجتماعاتها في الدورة (18) لمجلس الإدارة، وتم خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.