أكاديمية الحوار للتدريب

أكاديمية الحوار تختتم برنامج “تنمية مهارات الاتصال”

اختتمت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، البرنامج التدريبي تنمية مهارات الاتصال في الحوار، والذي أقيم عن بُعد من خلال برنامج زووم، بمشاركة (904)، من المتدربين والمتدربات، وذلك مساء الاثنين 1 ذو القعدة 1441هـ، الموافق 22 يونيو الجاري.

ويأتي تنظيم هذا البرنامج سعيًا من المركز لتعزيز ثقافة الحوار في المجتمع، واستمرارًا لسلسلة المشاريع التي أطلقتها الأكاديمية للتدريب على نشر ثقافة الحوار في ظل تفاعل المركز مع الإجراءات الاحترازية والتدابير التي تم اتخاذها للتصدي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، والخطوات الحثيثة والفعالة تجاه تعزيز الصحة العامة.

ويهدف البرنامج الذي قدمه المدرب المعتمد الأستاذ ماجد العصيمي، إلى إكساب المشاركين مهارات الاتصال وتنمية الحوار مع الآخرين بكفاءة وفاعلية وتدريبهم على أساليب واستراتيجيات المحاور الناجح، كما يهدف إلى اكتشاف مهارات المشاركين والمشاركات في الحوار وتطبيقها، وكذلك ممارسة مهارات الإنصات إلى الآراء ومناقشتها واستخدام المهارات اللفظية واستخدامها بتعبيرات واضحة أثناء الحوار.

وتناول البرنامج مفهوم الاتصال وأهميته، وأنواعه، وتطبيق مهارات الانصات والتحدث بكفاءة وإتقان، واستخدام مهارات التأثير عند إدارة الحوار، إضافة إلى توظيف وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي في الحوار.

وأستعرض البرنامج جملة من المعارف والمهارات العملية التي تساعد المتدرب على اكتشاف مهاراته في الحوار وكيفية استخدام المهارات اللفظية المناسبة، أثناء الحوار.

يذكر أن أكاديمية الحوار تسعى لتحقيق أهداف مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لنشر ثقافة الحوار والتسامح والسلام والتنوع، والتعرُّف على الثقافات المختلفة، والاهتمام بالشأن الحواري من خلال البرامج والدورات والورش والحقائب التدريبية المتعدّدة التي دأبت على تنفيذها.

اقرأ أيضًا:

هدف: ربط دخول مستخدمي “طاقات” بخدمة “النفاذ الوطني” يدعم التحول الرقمي

مجلس الوزراء يوافق على تعديل نظام ضريبة الدخل

الجوازات توضح إمكانية عودة المقيمين إلى المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سابك

“سابك” تعلن نتائجها المالية عن الربع الثالث لـ2020

كشفت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر، نتائجها المالية عن الربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.