أكاديمية الحوار للتدريب

أكاديمية الحوار تختتم برنامج “الحوار المجتمعي”

اختتمت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، برنامج “الحوار المجتمعي” والذي أقيم عن بُعد، لمدة يوم واحد، بمشاركة 101 من الرجال والسيدات؛ وذلك مساء الاثنين 8 ذو القعدة 1441هـ الموافق 29 يونيو.

ويأتي تنظيم البرنامج سعيًا من المركز لتعزيز ثقافة الحوار في المجتمع، واستمرارًا لسلسلة المشاريع التي أطلقتها الأكاديمية، للتدريب على نشر ثقافة الحوار في ظل تفاعل المركز مع الإجراءات الاحترازية والتدابير التي تم اتخاذها للتصدي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، والخطوات الحثيثة والفعالة تجاه تعزيز الصحة العامة.

ويهدف البرنامج الذي قدمه المدرب حسن الجوني، إلى تنمية الوعي وإكساب المشاركين أهم مهارات التعايش المجتمعي.

واستعرض خلال البرنامج عددًا من المحاور منها، تكوين اتجاهات إيجابية نحو الحوار، وأثر القيم المشتركة في تلاحم المجتمع، وتعزيز ثقافة الوسطية والاعتدال، وترسيخ قيم التحاور والتنوع والتعايش التي تسهم في بناء وطن متماسك ومتلاحم، وتنمية الشعور بالانتماء الوطني.

وتناول البرنامج نماذج من السيرة النبوية، ونماذج من المجتمعات البشرية، كما تناول مهارة التفكير الناقد، ومفهوم الاعتدال والوسطية، ومفهوم التعايش المجتمعي، ومفهوم القيم المشتركة، التعاون، والاحترام، والتراحم.

اقرأ أيضًا:

«أبشر» يكشف شروط تجديد إقامة العمالة المنزلية إلكترونيًا

“هدف” يودع 158.2 مليون للمنشآت المستفيدة من “دعم التوظيف” عن شهر يونيو

أمانة منطقة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء نادٍ رياضي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تمهير

برنامج “تمهير” يحفز أداء منشآت القطاع الخاص لاستقطاب القوى الوطنية

يحفز برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أداء منشآت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.