أفلام هندية لرواد الأعمال

أفلام هندية لرواد الأعمال.. 3 نماذج لبلوغ الأحلام

عند استعراض أفلام هندية لرواد الأعمال قد يبدو ذلك غريبًا للبعض من محبي المبالغة في تقييم هذا الشعب؛ إلا أنه ومن بين العديد من الأحداث غير العادية يؤكد العالم مؤخرًا أن الهنود هم ملوك التقنية؛ حيث يمتلكون المفاتيح الخاصة بكل باب ريادي جديد، سواء عن طريق الابتكارات، البرمجة، أو تأسيس أنجح الشركات الناشئة.

وحرصت أفلام هندية لرواد الأعمال على رصد التجربة الواقعية لهذه الفئات، فضلًا عن استعراض مجموعة من الحكايات الدرامية التي يمكنها تأكيد الفكر المتجدد في ظل أوضاع قد تبدو صعبة مع المرور بالكثير من التحديات.

يظل التحدي الأكبر لرائد الأعمال متمثلًا في قدرته في التغلب على نفسه، وإظهار أفضل نسخة لديه للعمل على تطوير ذاته؛ من أجل الوصول إلى هدفه وبلوغ أحلامه.

أفلام هندية لرواد الأعمال

لهذا فقد قررنا في “رواد الأعمال” استعراض أفلام هندية لرواد الأعمال يمكنك أن تطلع عليها خلال فترة العطلات، والتي تسرد الكثير من الأحداث ما بين الواقع والدراما، ويمكنها أن تفيدك في مشوارك العملي والشخصي.

  • Band Baaja Baarat

تبدأ قصة الفيلم مع رحلة مغامرة لشاب وفتاة قررا خوض التجربة الريادية، للمضي قدمًا نحو المستقبل، وبأقل الإمكانيات والتكاليف كانت شركتهما الصغيرة لتنظيم الحفلات والأعراس.

تضمن صيغة بوليوود العثور على المتعة والإثارة والتشويق في الفيلم، بينما تلتقي أحلام الثنائي في النهاية، كما يسلط الضوء على أهم عناصر تنظيم المشاريع.

قرر الثنائي بدء المشروع وتعاونا لوضع الأسس والخطة التي يمكن أن تدفعهما إلى النجاح، ويعتبر هذا الفيلم في مقدمة قائمتنا لأفلام هندية لرواد الأعمال يمكنها أن تضمن لك الاستفادة الكبيرة من معرفة كيفية الفصل بين الحياة الشخصية والمهنية.

يتحدث الفيلم عن كون الشغف أكثر أهمية من التأهيل، والأهم من ذلك يعلمنا أن نكون لاعبين في فريق واحد، فضلًا عن معرفة العملاء، وأخلاقيات العمل، والإيمان بالحلم الكبير، وعدم القلق بشأن المنافسة.

أفلام هندية لرواد الأعمال

  • Padman

تم إصدار فيلم Padman في عام 2018، وهو قصة حقيقية عن Arunachalam Muruganantham الذي كان رائدًا في صنع منتج مهم بالنسبة للمجتمع، وبأسعار معقولة تناسب الريف الهندي.

بدأت رحلة منتجه باكتشاف الحاجة أولًا، ثم اضطر إلى التغلب على التحديات كافة التي واجهته، وبدأ العمل على تصنيع المنتج بنفسه، وتعليم العديد من السيدات كيفية صنعه، حتى بات منتجًا رائجًا، وحقق العديد من الإنجازات والجوائز.

لكن لماذا يتواجد هذا الفيلم ضمن قائمتنا لأفلام هندية لرواد الأعمال؟ إن الدروس المستفادة من Padman تتخطى الجانب الترويجي للمنتجات، فالعمل الدرامي يسلط الضوء على المثابرة والإصرار والعمل ليلًا ونهارًا من أجل تحقيق الحلم على أرض الواقع، فضلًا عن كيفية مواجهة المشككين في قدرتك على النجاح.

أفلام هندية لرواد الأعمال

  • Sui Dhaaga

على الرغم من أن هذا الفيلم قد لا يكون الأول من هذا النوع في السينما الهندية، إلا أن الثنائي فيه قررا التمرد على الحياة الرتيبة التقليدية، والتشبث ببصيص الأمل في الحياة.

يؤكد الفيلم أنه في كثير من الأحيان، قبل بزوغ نجم رائد الأعمال، يدرك الموظف أن عجلة قيادة حياته في يد شخص آخر؛ لذا –وهذا هو محور عالم الريادة– يقرر الزوجان في Sui Dhaaga أن يتمسكا بالمخاطرة في وقت تعاني فيه الأسرة من مشاكل مالية.

إنهم يؤسسون توازنًا في وسط عاصفة رعدية؛ فالمشاكل ما هي إلا جزء من الحياة ولا يستطيع المرء الانتظار حتى تختفي مرة واحدة؛ من أجل أخذ المنعطفات المهمة في رحلة الحياة.

فيلم Baahubali.. ملحمة القيادة والحكمة والإصرار

وأخيرًا فإن هناك أفلامًا هندية لرواد الأعمال لم نقصصها في هذا المقال؛ لكن يمكننا الإشارة إلى العديد من نجوم الريادة على الصعيد التقني، الاجتماعي، وغيرها من المجالات، تمكنوا من تحقيق النجاح دون الاكتراث بالمشككين، متسلحين بقوة الأمل والحلم لمواجهة التحديات والتغلب عليها.

اقرأ أيضًا:

فيلم الرحلة.. حكاية ملحمية وتقنيات نوعية

فيلم Baahubali 2.. أخلاقيات للالتزام بالوعود والمسؤولية المجتمعية

ألفريد هيتشكوك.. أستاذ التشويق والغموض

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

عين الصقر

توقيع كتابي “عين الصقر” و”عين الآلة” في الدورة السابعة لمهرجان الأفلام

أكد عدد من النقاد والكتاب السينمائيين المشاركين في ندوة “النقد السينمائي.. طرق النقد وأساليبه ومدارسه”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.