أفكار مشاريع مربحة

أفكار مشاريع مربحة.. موقع وسيط بين تجار الجملة والتجزئة

يبحث الكثير من الشباب عن أفكار مشاريع مربحة لكي يبدأ أولى خطواته في مجال الأعمال، ويؤسس مشروعه الخاص الذي يغنيه عن الوظيفة؛ ليبدأ الصعود على سلم النجاح.

ويتجه الأغلبية منهم حاليًا إلى المشاريع الـ “أون لاين”؛ لما لها من مزايا كثيرة، تتمثل في توفير بيئة جيدة تتيح لرائد الأعمال العمل بهدوء وفي الأوقات التي يريديها، بالإضافة إلى تحكمه بشكل كامل في يومه، وسيمكنه وضع برنامج يومي منظم يعطي فيه لكل شيء حقه، ويحقق التوزان بين عمله وحياته الاجتماعية.

ومع افتقاد البعض لمهارات إيجاد أفكار مشاريع “أون لاين” مربحة، يعرض “رواد الأعمال” فكرة مشروع موقع وسيط بين تجار الجملة والتجزئة.

فكرة المشروع

تتمثل فكرة المشروع في استغلال وجود الكثير من تجار التجزئة داخل نطاقك الجغرافي، والاعتماد على حاجة التجار للذهاب إلى الأسواق الكبرى للشراء منها؛ لإنشاء موقع إلكتروني تجاري يربط بين هؤلاء التجار والأسواق.

ويمكن من خلال هذا الموقع أن يعرض كل تاجر منتجاته للبيع، أو شراء المنتجات التي يبحث عنها.

اقرأ أيضًا: حلم العمل من المنزل.. 5 وظائف أساسية

مزايا المشروع

يوفر مشروع “موقع وسيط لبيع السلع” العديد من المزايا لصاحبه؛ حيث يمكن أن يستغل رغبة التجار في توفير الوقت والجهد المبذولين في عمليات البحث والنقل والشحن، وهذا ما يزيد من حجم عملائه خلال فترة قصيرة.

وتضم مزايا المشروع أيضًا إمكانية التسويق له “أون لاين” عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي، و”أوف لاين” عن طريق اللجوء لتجار الجملة والتجزئة في منطقتك ، وطرح طريقة التسويق الجديدة التي تقدمها؛ حيث سيتمكنون عن طريقك من الحصول على البضائع التي يبحثون عنها بكل سهولة.

أفكار مشاريع مربحة

الدراسة التسويقية

عند إيجاد فكرة مشروع ما يجب أن تركز على وضع دراسة تسويقية جيدة، وعلاوة على اللجوء إلى طرق التسويق الأون لاين والأوف لاين التي ذكرناها، يمكنك طرح عروض في بداية مشروعك، أو تقديم ضمانات قوية لعملائك بجدوى ما تعرضه عليهم، كما يمكنك صنع حالة جذب لدى العميل بطرح عروض لفترة محدودة.

ويجب أن تركز جيدًا على المشكلة التي يواجهها عميلك، وكيف سيساعده هذا المشروع في  حلها وتحسين تجارته، ففي حالة أنك استطعت إقناع العميل بوجود مشكلة تحتاج إلى حل يمكن القول إنك وجدت عميلًا مضمونًا.

اقرأ أيضًا: للسيدات ..7 أفكار مشاريع من المنزل

طريقة الربح

تحديد طرق الربح في مشروعك أو مصادر الدخل من أهم النقاط التي يجب وضعها عند إعداد خطة مشروع ما، أو عند بحثك عن أفكار مشاريع مربحة، فسوف تجد لكل مشروع طرق تربح منه متعددة، ولكن ذلك يعتمد على مهاراتك وطريقة عرض مشروعك على عملائك لإقناعهم بالتعامل معك.

وفي مشروع “موقع وسيط بين تجار الجملة وتجار التجزئة” يمكنك الربح عن طريق عمولة كل عملية شراء أو بيع تتم عن طريق الموقع، أو يمكن وضع اشتراك شهري رمزي لكل عميل يشترك في التطبيق، ومع اتساع قاعدة عملائك سترتفع أرباحك تلقائيًا.

اقرأ أيضًا:
5 تطبيقات إلكترونية تُسهل العمل عن بعد

 

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

تأسيس مطعم للوجبات السريعة

تأسيس مطعم للوجبات السريعة.. تميّز واحصل على ربح مضمون

إذا كنت تفكر في دخول عالم ريادة الأعمال، أو ممارسة العمل الحر، وتخشى المغامرة، وتخاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.