أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة

أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة.. الربح حليفك

تحتفل الدول في شهر أكتوبر باليوم العالمى للقهوة، وهو مناسبة مهمة بالنسبة لنا في “رواد الأعمال“، لتسليط الضوء على مجموعة من أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة والمنتج الأكثر انتشارًا في العالم.

وتذكر عدد من التقارير العالمية أن معدل استهلاك القهوة عالميًا وصل إلى أكثر من 150 مليون كيسًا كل عام، وهو ما يساوى 10 ملايين طن.

مميزات مشاريع المقاهي

يعتبر ارتفاع الطلب من أبرز مميزات مشاريع المقاهي والمطاعم، فالناس لن يكفوا عن الأكل والشرب، خاصة إذا علمت أن معدلات استهلاك القهوة لدى جيل الألفية أعلى بكثير منها لدى الفئات العمرية الأخرى.

والأمر بالنسبة لتناول الأطعمة لا يختلف عن هذا كثيرًا، وطالما أن هناك طلبًا مرتفعًا على منتجات المطاعم والمقاهي فلا شك أنك ستكون بعيدًا عن المغامرة برأس مالك إلى حد كبير، سوى أن هذا مرتهن بالجهد المبذول، والتسويق لمشروعك. وللتعرف على المميزات الكاملة يمكنك الاطلاع على الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــــا).

كثير ما تطرأ على أذهاننا فكرة افتتاح مقهى عندما نفكر في إطلاق مشروعنا الخاص، لكن وعلى الرغم من الأرباح الوفيرة التي من الممكن أن يدرها مشروع المقهى، فهناك الكثير من العقبات التي تحول بينك وبين ذلك، فعدم معرفتك كيف تدير مقهى بنجاح يمكن أن تأتي على بنيان خططك من القواعد، وأن تقلب الأمور رأسًا على عقب.

وإذا كنت عازمًا بصدق على خوض غمار هذا المشروع أو إذا كنت أطلقته بالفعل وتتعثر في أذيالك فمن الواجب علينا أن نقدم لك إجابة وافية عن السؤال المطروح هنا: كيف تدير مقهى بنجاح؟ وذلك على النحو التالي: (اضغط هنــــــــــــــــا).

أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة

معدات المقهى

معدات المقهى أو المعدات اللازمة لصنع القهوة واحدة من أول الأمور التي عليك التفكير فيها إن عزمت على إطلاق مشروعك في هذا المجال، كافتتاح مقهى على سبيل المثال؛ فلكل مشروع معداته، وكما أنه ليس منطقيًا أن تنزل ساحة الوغى بلا عُدة وعتاد لا يمكنك إطلاق افتتاح المقهى الخاص بك من دون الحصول على معدات المقهى اللازمة.

وإن كنت تفكر في أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة، يمكنك التعرف على معدات المقهى اللازمة لافتتاحه عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).

أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة

أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة

من المتوقع أن تنمو مبيعات سوق المقاهي بنسبة 78% بحلول عام 2022؛ لذا إن كنت تُفكر في الجمع بين حبك للقهوة وريادة الأعمال حان الوقت لتأسيس مشروع مقهى صغير؛ فمن خلال هذه المبادرة سيجري مئات الأصدقاء محادثات رائعة، وسيكون الصباح أكثر إشراقًا وستبدو في أوقات الظهيرة أقل إرهاقًا.

إن كنت تعشق هذا المشروب المغذي، وتود اقتحام عالم ريادة الأعمال عن طريقه، نقدم إلك أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة تجعل الربح حليفك في فترة قياسية.

  • دراسة جدوى مشروع مقهى صغير

تُشير بعض الإحصاءات العالمية إلى أن المقاهي هي المكان الأكثر شعبية للقاء الأصدقاء، والمكان المفضل لدى الأفراد الذين يتطلعون إلى قضاء الوقت في قراءة الكتب أو المجلات أو تصفح الويب أثناء الاستمتاع بالمشروب المفضل، كما تُعتبر المقاهي أيضًا مكانًا شائعًا لاجتماعات العمل غير الرسمية أو للطلاب لمتابعة الأعمال الدراسية، فلو أمعنت النظر جيدًا عند دخول أي مقهى شهير فمن المحتمل أن ترى مجموعة من الطلاب يتعاونون في مشروع دراسي.

لذا نقدم لك دراسة جدوى سنقوم بعملية تحليل شامل لفكرة المشروع يأخذ في الاعتبار جميع العوامل ذات الصلة بالمشروع، الاعتبارات الاقتصادية والتقنية والقانونية للتأكد من احتمالية إكمال المشروع بنجاح، عبر الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــــا).

أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة

  • دراسة جدوى مشروع محمصة القهوة

يُعد مشروع محمصة القهوة من المشاريع التي لا تحتاج إلى مساحات كبيرة ولا مناطق مميزة ومزدحمة؛ حيث يعتمد في الأساس على التوزيع للمحال والمولات والكافيهات والفنادق والمتاجر المتخصصة في بيع القهوة كما أشرنا؛ إذ تبدأ مساحة موقع مشروع محمصة القهوة من 25 مترًا مربعًا لاستيعاب الآلات والمعدات الخاصة بالمشروع والتي من خلالها يمكن العمل والإنتاج، ولا تنسَ أنه كلما كانت مساحة المشروع أكبر كان أفضل، فالمساحات الكبيرة توفر لك الحرية في الحركة وسرعة إنجاز العمل.

أما فيما يتعلق بمواصفات موقع المشروع، وغيرها من الأمور المتعلقة بهذا المشروع الذي يعتبر من أنجح أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة يمكنها النجاح في فترة وجيزة، يمكنك الاطلاع على الدراسة التفصيلية عبر الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــا).

أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة

دراسة جدوى مشروع تقديم القهوة

لا نُبالغ إذا قلنا إن 50% من نجاح المشروع يتوقف على اختيار المكان أو الموقع المناسب لتنفيذ المشروع؛ حيث يُفضل أن يكون في منطقة تجارية وسكنية؛ من أجل الوصول إلى أعلى معدلات من المبيعات، كما يُفضل أيضًا تنفيذ مشروع تقديم القهوة في أحد المولات التجارية الشهيرة أو المُدن الراقية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكان، أما بالنسبة لمساحته فيُفضل ألا تقل عن 20 مترًا مربعًا.

كما أشرنا سلفًا يُعد مشروب القهوة من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم؛ حيث إن هناك الكثير من الأصناف المختلفة التي يُمكن تقديمها من خلال مشروع تقديم القهوة، وهي عبر الدراسة الشاملة على الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــــــــــــا).

أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة

دراسة جدوى مشروع عربة القهوة المتنقلة

يُشترط لبدء مشروع عربة القهوة المتنقلة أن يكون المتقدم للحصول على الترخيص سعودي الجنسية، وألا يكون يعمل في جهة حكومية، وتوفير شهادة صحية، والتعهد بالعمل داخل المشروع بنفسه، والحصول على موافقة الدفاع المدني، وتوفير عربة تتوافر بها كل الشروط المطلوبة، وهو ما يساعد هذا المشروع في كونه ضمن قائمتنا لأفكار مشاريع متعلقة بالقهوة يمكنها النجاة من الأزمات والنجاح. كما يمكنك الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــــا).

أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مشروع بيع الملابس الرجالية

مشروع بيع الملابس الرجالية.. المميزات وحجم السوق

لا يمكن أن تعرف مميزات مشروع بيع الملابس الرجالية من دون الوقوف على حجم هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.