أفكار مشاريع لا يجب التفكير فيها

أفكار مشاريع لا يجب التفكير فيها.. كُن حذرًا

في كثير من الأحيان، لا يتوصل الأشخاص إلى الاقتراحات المثالية لبناء مشروع تجاري جديد، في الواقع، بعض مفاهيم المشاريع التجارية مروعة تمامًا أو لم يتم تنفيذها بشكل كافٍ، وفي إطار حماسهم لأعمالهم التجارية الجديدة، قد يسرع البعض في هذه الخطوة الحاسمة ويتخذون قرارًا بالبدء دون قضاء وقتهم في البحث عن كل خيار من الخيارات المتاحة لتحديد الأفضل، إذا كنت شخصًا طموحًا لديك نية صادقة في الاتجاه للعمل الحر، فتجنب استخدام أفكار مشاريع لا يجب التفكير فيها على الإطلاق.

ليس الأمر أنها أفكار تجارية سيئة حقًا في حد ذاتها، يتعلق الأمر أكثر بكيفية عدم استدامة الوضع الاجتماعي والاقتصادي للمضي قدمًا في تحقيقه، نحن على يقين تام من أنه بمجرد أن يتخلص مجتمعنا من جميع تدابير التباعد الاجتماعي والخوف من عدوى فيروس كورونا «كوفيد -19»، فإن بعض الأفكار لن تبدو سيئة، ومع ذلك، من الحكمة أن تبتعد تمامًا عن أفكار العمل السيئة.

بالطبع أن تكون رائد أعمال هو سيف ذو حدين، الجانب الإيجابي من أن تصبح شخصًا لديك الطموح والقيادة للعمل من أجل نفسك وتشكيل طريقتك الخاصة في العالم، والجانب الآخر هو أنه لن يفيدك أي قدر من الشغف أو القيادة أو الذكاء أو المثابرة إذا اخترت فكرة عمل سيئة لتكريس وقتك لها، على الرغم من اختلاف الأرقام من دراسة استقصائية إلى أخرى، إلا أن هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن ما يصل إلى 90% من الشركات الناشئة الجديدة ستفشل خلال السنوات الثلاث الأولى.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع تساعدك في الربح السريع.. فرص تجارية واعدة

أفكار مشاريع لا يجب التفكير فيها

يرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية من هذه المقالة، أفكار مشاريع لا يجب التفكير فيها، وهي كالتالي:

1- النوادي الليلية

تأتي فكرة النوادي الليلية ضمن قائمة أفكار مشاريع لا يجب التفكير فيها، على مدى العامين الماضيين، كان الناس يبتعدون اجتماعيًا ويحتجزون الحجر الصحي في جميع أنحاء العالم، وبلا شك هذا النوع من السلوك الممتد سيجعل الناس بالتأكيد أكثر حذرًا من المخاطر التي تنطوي عليها المساحات المزدحمة – خاصة في بيئة مضغوطة مليئة بالمئات من الأشخاص بلا أقنعة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا احتمالية لموجات وبائية قادمة وفقًا للعديد من الدراسات الأوروبية، وبطبيعة التحذيرات ستكون النوادي الليلية التقليدية واحدة من أولى الأعمال التي شهدت انخفاضًا كبيرًا أو سيتم إغلاقها تمامًا في حالة تكرار هذه الموجة الوبائية في السنوات القادمة.

2- الأعمال المتعلقة بالسفر

وفقًا للمعاناة الاقتصادية التي واجهت جميع اللاعبين الرئيسيين في هذه الصناعة، يُمكن القول إن الأعمال المتعلقة بالسفر تُعد واحدة من أسوأ الأفكار التجارية لعام 2022، مع هذا الوضع والإعداد الطبيعي الجديد، تم تنفيذ الكثير من التغييرات خاصة عندما يتعلق الأمر بالتفاعل الشخصي، ونظرًا لأن معظم الناس يُنصحون بممارسة التباعد الاجتماعي، والتقليل من الذهاب إلى رحلات الإجازات – فقد تواجه صناعة السياحة مزيدًا من عدم الاستقرار، ونتيجة لذلك، عندما تنتهي الموجة الوبائية، قد لا يختار الناس الذهاب في رحلات لأنهم سيظلون خائفين من احتمال احتوائهم على الفيروس.

اقرأ أيضًا: مشروع إنتاج الفحم المضغوط.. أرباح مذهلة في انتظارك

3- متجر مستلزمات الحيوانات الأليفة

تُعد متاجر مستلزمات الحيوانات الأليفة فكرة تجارية شائعة تزداد صعوبة بالنسبة للعديد من رواد الأعمال المبتدئين، ما لم تكن تعيش في منطقة مزدحمة بالسكان تحوي الكثير من الحيوانات الأليفة، إذا كانت منطقتك تحتوي على متجر مستلزمات حيوانات أليفة، فمن المحتمل أنك فقدت فرصتك في هذه العمل، علاوة على ذلك، لقد استحوذت سلاسل البيع بالتجزئة ومحلات البقالة والأطباء البيطريون والبائعون عبر الإنترنت بشكل جيد على هذا السوق؛ لذلك تجنب هذه الفكرة تمامًا؛ حتى لا تقدر الوقت والمال والمجهود.

4- التدوين السياسي

يمكن أن يكون التدوين بشكل عام مشروعًا مربحًا، وبالأخص التدوين السياسي، ولكن هناك أكثر بكثير من مجرد المال، أن تكون مدونًا سياسيًا هو أن تضع أهم شيء على المحك، ألا وهو حياتك! لسوء الحظ، يُمكن أن تسوء عدة أشياء، مثل: الاختطاف أو الابتزاز أو القرصنة أو التصيد، لذا يُمكن القول إن فكرة التدوين السياسي تُعد من أسوأ الأفكار التي لا يجب التفكير فيها على الإطلاق.

5- شركة المراهنة

تعتبر شركة المراهنات من بين أسوأ الأفكار التجارية على الرغم من أن الصناعة تتطلب الكثير من المال، مثل القطاعات الأخرى، يهيمن على الصناعة عدد قليل من الشركات الكبرى، والمنافسة في هذا السوق هي أصغر ما يقلقك إذا كنت مستثمرًا جديدًا، ولعل أحد التحديات التي تواجهها شركات المراهنات هو المناخ غير المواتي بسبب العديد من التشريعات في الكثير من البُلدان، لترويض أنشطة المراهنات بين الأفراد.

اقرأ أيضًا:

أفكار مشاريع تجارية تدعم الابتكار.. فرصة ربح مذهلة

أساسيات نجاح مطعمك الصغير.. استراتيجية الربح المضمون

مشروع تصنيع الثلج.. كيف تستثمر؟

تطوير مشروع ألواح الطاقة الشمسية.. استراتيجيات تنموية فعالة

فكرة مشروع مطعم صغير ومقهى.. أفكار مُربحة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفكار مشاريع لمحبي الأشغال اليدوية

أفكار مشاريع لمحبي الأشغال اليدوية.. فرصة ذهبية لتكوين الثروة

تزايد البحث في الآونة الأخيرة، وبشكلٍ موسع، عن أفكار مشاريع لمحبي الأشغال اليدوية، خاصة أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.