أفكار مشاريع ريادية

أفكار مشاريع ريادية.. فرصة رائعة للاستقلال المالي

قد يكون الوصول إلى أفكار مشاريع ريادية أمرًا صعبًا بالنسبة لبعض رواد الأعمال الطموحين،  ومع ذلك من الممكن أن تصبح ناجحًا من خلال تحسين بعض المنتجات الحالية أو تطوير فكرة قديمة.

بطبيعة التغيرات الحالية هناك أفكار مشاريع ريادية رائعة يُمكنك تجربتها في عام 2021، ففوائد العمل الحر قد تجعل الجهد المبذول لبدء مشروعك الناشئ يستحق كل هذا العناء، وبالإضافة إلى الحرية التي تأتي من كونك رئيسًا لنفسك فإن بدء عمل تجاري ناجح ومربح يُمكن أن يجلب لك رضاءً وظيفيًا أكبر ومكاسب أعلى.

أفكار مشاريع ريادية

عندما نسأل الناس عن تعريفهم للنجاح المهني يجيب الكثيرون على الفور: «أود أن أكون مديري»، وهناك العديد من الأسباب المختلفة التي تجعل هذه الرغبة مشتركة، ومع ذلك عندما يحين وقت التفكير في أفكار مشاريع ريادية جيدة لتحقيق حلمك من الصعب معرفة من أين تبدأ.

بالتأكيد لضمان أن يكون عملك تنافسيًا بقدر الإمكان ستحتاج إلى إجراء الكثير من الأبحاث حول منافسيك ومعرفة ما تفعله الشركات المبتكرة الأخرى.

قبل البحث عن الفكرة التي تراها مناسبة هناك بعض الأعمال التي يجب عليك القيام بها أولًا؛ إذ لا بد أن تتأكد من وجود طلب فعلي على أفكار بدء التشغيل أو الأعمال التجارية التي تريد أن تبدأ بها؛ حيث تُشير بعض التقديرات إلى أن أكثر من 40% من الشركات تفشل بسبب عدم وجود حاجة فعلية في السوق لخدماتها أو منتجاتها.

اقرأ أيضًا: نصائح برنارد أرنو لرواد الأعمال.. فرصتك للانطلاق نحو العالم الريادي

أفكار مشاريع ريادية رائعة

إذا كنت تتطلع إلى بدء عملك التجاري الأول في عالم ريادة الأعمال يقدم لك موقع «رواد الأعمال» أفكار مشاريع ريادية رائعة، وذلك على النحو التالي:

1- المبيعات بالعمولة فقط

إذا كانت لديك موهبة في التواصل مع الأشخاص والاستعداد لتحمل بعض المخاطر فقد يكون دور المبيعات المستقل القائم على العمولة فكرة عمل جانبية رائعة بالنسبة لك؛ حيث تبحث العديد من الشركات الناشئة عن مندوبي مبيعات بدوام جزئي وعمولة فقط، خاصة عندما يبدأون للتو.

طوّر استراتيجيات المبيعات الخاصة بك وحسّن مهاراتك في الاتصال أثناء وقت فراغك مقابل العمولة، وتفاوض على القليل من الأسهم، ويمكنك أن تربح وقتًا كبيرًا إذا كنت تقدم منتجًا قويًا ونجحت الشركة الناشئة، ابدأ تعليمك في مجال المبيعات بالكتب المشهود لها.

أفكار مشاريع ريادية

2- مكتب استشارات

تُعتبر الاستشارات من أكثر فرص العمل شيوعًا، ويبدأ العديد من المتخصصين في الاستشارات لمساعدة نطاق أوسع من الأشخاص ذوي المهارات المحدودة، على سبيل المثال: قد تكون خبيرًا في إعلانات فيسبوك وإنستجرام؛ حيث يُمكنك تثقيف الشركات حول كيفية تشغيل إعلانات فيسبوك الفعالة، أو قد تكون مستشار تجميل تأخذ العملاء للتسوق لشراء المنتجات المناسبة للون بشرتهم.

وبصفتك خبيرًا فإنك تشارك خبراتك مع الآخرين لمساعدتهم في النجاح أيضًا، فلو كنت تبحث عن بعض الأمثلة لفرص العمل من المنزل فكر في المهارات التي تتفوق فيها، ثم ركز على إيجاد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة في ذلك.

أفكار مشاريع ريادية

3- التسويق بالعمولة

يُعتبر التسويق بالعمولة من الأعمال الصغيرة الشائعة، يمكنك أن تصبح تابعًا للعديد من العلامات التجارية الكبرى؛ حيث يكسب المسوق بالعمولة عمولة على كل عملية بيع يجلبها إلى علامة تجارية.

وتدفع بعض العلامات التجارية، مثل: Amazon، نسبة صغيرة من المبيعات لكل منتج تجلبه الشركة التابعة، كما تدفع العلامات التجارية الأخرى، مثل: Shopify، ما يصل إلى 58 دولارًا لكل عميل تجلبه الشركة التابعة.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع شبابية ناجحة.. رائد أعمال في سن المراهقة

لذلك يُمكنك إنشاء مدونة أو إنشاء منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أو تشغيل الإعلانات باستخدام رابط الأفلييت الخاص بك لتوليد مبيعات للعلامة التجارية التي تروج لها.

أفكار مشاريع ريادية

4- خدمة توصيل البقالة المحلية

يمكن أن يأتي بدء تشغيل توصيل البقالة بأقل تكاليف إعداد؛ حيث إن كل ما تحتاجه هو سيارة وهاتف محمول للبدء. ساعد كبار السن أو الأشخاص المشغولين من خلال تقديم هذه الخدمة الصديقة للمجتمع، ويمكنك التفاوض مع متاجر البقالة في منطقتك لمعرفة ما إذا كانوا على استعداد للشراكة معك للحصول على الخدمة على أرض الواقع.

أفكار مشاريع ريادية

5- سوبر ماركت نباتي

يشهد السوق القائم على النباتات طفرة كبيرة، وفي ظل نمو مبيعات الأطعمة النباتية إلى أكثر من 6.2 مليار دولار في عام 2020 قد يكون إنشاء سوبر ماركت نباتي بمثابة تذكرة النجاح لرواد الأعمال الطموحين.

أفكار مشاريع ريادية

6- بيع ملحقات الهاتف

يسير سوق ملحقات الهاتف المحمول في طريقه للنمو إلى 107.3 مليار دولار بحلول عام 2022، وعلى الرغم من أنه سوق مشبع إلى حد ما إلا أنه لا تزال هناك فرصة لعقل مبدع لعمل إضافات فريدة من نوعها للهواتف الذكية.

يمكنك أيضًا تقديم خدمات إصلاح الهواتف أثناء التنقل؛ حتى تتمكن من مساعدة الأشخاص في إعادة تشغيل هواتفهم مرة أخرى.

أفكار مشاريع ريادية

7- بدء تشغيل بودكاست

إذا كنت على دراية عميقة أو شغوفًا بموضوع ما فكر في الدخول بمجال إنتاج البودكاست أو الاستضافة، ففي ظل ارتفاع عدد الأشخاص الذين يستمعون إلى البودكاست بمقدار 20 مليونًا في عام 2019 تُعتبر تلك الصناعة طريقة سهلة للتواصل مع الجمهور.

أفكار مشاريع ريادية

اقرأ أيضًا:

كيف يتفادى رائد الأعمال الوقوع في الأخطاء؟

كيف تجتاز الخوف من إطلاق مشروعك؟

أفكار مشاريع سعودية ناجحة.. فرصة لتحقيق الاستقلال المالي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

الأنشطة التجارية المربحة

أفضل الأنشطة التجارية المربحة باستثمار منخفض في 2021

إذا كنت تتطلع إلى بدء نشاطك التجاري فهناك العديد من الخيارات منخفضة الاستثمار التي يمكنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.