أفكار مشاريع تجارية حرفية

أفكار مشاريع تجارية حرفية.. فرص ربح مُذهلة

دفع وباء كورونا «كوفيد -19» الكثير منا لاستكشاف هوايات منزلية جديدة رائعة، بدءًا من الألوان المائية والإبرة وحتى الرعاية الذاتية، وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من الإغلاق زادت عمليات البحث المتعلقة بالحرف اليدوية بنسبة 75%، وبعد عام تقريبًا ازدهرت الهوايات وتحولت إلى مشاريع تجارية جديدة ناجحة؛ لذلك نتناول في السطور التالية أفكار مشاريع تجارية حرفية.

إذا كنت شخصًا مبدعًا ولديك الكثير من المهارات والهوايات يمكنك التأمل في قائمة أفكار مشاريع تجارية حرفية لاختيار ما يُناسبك، في الأساس يتطلب هذا النوع من الأعمال التجارية استثمارًا رأسماليًا صغيرًا للغاية، كما يُعد أيضًا فرصة رائعة للنساء وربات البيوت وأولياء الأمور المقيمين في المنزل وكذلك الطلاب.

أفكار مشاريع تجارية حرفية

بطبيعة الحال تتطلب صناعة الحرف اليدوية العديد من المهارات الخاصة ومعرفة بالأعمال الماهرة، إنه نوع من العمل يتم فيه تصنيع الأجهزة المفيدة والزخرفية بالكامل يدويًا أو باستخدام أدوات بسيطة فقط، وهذا النوع من الأعمال لا يتطلب الآلات التي تحتاج إلى ضخ المزيد من المال للحصول عليها.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع التواصل الاجتماعي.. ثورة رقمية غيرت حياتنا

بالتأكيد يريد البعض تحويل هوايتهم إلى عمل تجاري ناجح ومربح، بينما يُفضل البعض الآخر فكرة امتلاك شركة خاصة بهم، إذًا يُمكننا القول إن الجميع يحب أن يكون رئيسه، ومع ذلك فإن التصرف كرئيس أي عمل تجاري يُمكن أن يكون سهلًا، ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار عمل مناسب والحفاظ على معدل ربح جيد فهذا هو المكان الذي يبدأ فيه الصراع.

أفكار مشاريع تجارية حرفية مُربحة

يبدو أن العالم مليء بالفنانين والمبدعين الذين يصممون ويخيطون ويرسمون ويطبعون لتقديم المزيد من الأشياء المهمة التي يحتاجها الناس في حياتهم اليومية، وتُعد الصناعة طريقة ممتازة للسماح لجانبك الإبداعي بالتألق، إذا كنت من بين هؤلاء وترغب في تحويل فنك الإبداعي إلى عمل تجاري يجلب لك الكثير من المال الإضافي فقد تكون قائمة أفكار مشاريع تجارية حرفية خيارًا رائعًا بالنسبة لك، وهذه الأفكار على النحو التالي:

1- صناعة القبعات

تأتي صناعة القبعات ضمن قائمة أفكار مشاريع تجارية حرفية، وهي من الأفكار التجارية المربحة للغاية؛ حيث يُمكنك كسب المزيد من المال الإضافي أو الأساسي من المنزل، لأن معظم الناس يُفضلون دائمًا ارتداء القبعات، على سبيل المثال: يُمكنك تصنيع قبعات الشتاء، وقبعة كوكتيل، وقبعة مناسبة خاصة، وقبعة الدانتيل الزفاف، وفي معظم الأوقات يريد الناس قبعات مصنوعة خصيصًا لتلائم أزيائهم.

أفكار مشاريع تجارية حرفية

2- ورشة خياطة

قبل أن تبدأ عملك التجاري الأول في عالم ريادة الأعمال من خلال مجال الخياطة يجب عليك أولًا أن تتعلم كيفية استخدام ماكينة الخياطة، وكذلك كيفية قص الأنماط، حينها تستطيع البدء في خياطة الأشياء الأساسية مثل: أغطية الوسائد ومناشف الأطباق، وستائر المطبخ، والمفارش وغيرها من الأشياء المنزلية الأخرى.

3- الديكور والمجوهرات

يُعتبر الديكور وصناعة المجوهرات من تلك الحرف التي تجني الكثير من المال الإضافي أو الأساسي بسرعة كبيرة من المنزل، بفضل معرفتك بالخرز يُمكنك كسب المال من تصميم وصناعة المجوهرات والخواتم وإكسسوارات الشعر والأقراط ومحفظة العملات المعدنية وغير ذلك الكثير، وإذا كنت بحاجة إلى إلهام التصميم فيمكنك زيارة Etsy وPinterest لمعرفة ما يقوم الآخرون بإنشائه، وضع في الاعتبار عدم النسخ من الآخرين؛ حتى تتمكن من الاستمرارية وجذب المزيد من العملاء.

أفكار مشاريع تجارية حرفية

اقرأ أيضًا: أفكار لتنظيم الوقت وتغيير حياتك للأفضل.. فرصة لتحقيق التميز

4- صناعة الشموع

تُقدر مبيعات الشموع في العالم بحوالي 52 مليار دولار سنويًا، ووفقًا للإحصائيات العالمية هناك سبعة من كل 10 أسر في العالم لديهم شمع في منزلهم، وهي تُعتبر الهدية المثالية لأي مناسبة تقريبًا وأصبحت مرادفًا للصفاء والاسترخاء، ويُمكن أن يتراوح سعر التجزئة للشمعة من 50 سنتًا للنذري إلى 200 دولار أو أكثر للشمعة المميزة المصنوعة يدويًا.

لذا يُمكنك بدء عملك التجاري الخاص في مجال صناعة الشموع؛ حيث تستعين بأحد المواقع الإلكترونية الشهيرة المتخصصة لتعلم مهارة تصميم وصناعة الشموع اليدوية، بمجرد تعلم المزيد وإتقان فنون الصناعة ليس أمامك أي شيء آخر سوى البدء في التنفيذ وكسب المزيد من المال الإضافي أو الأساسي من المنزل.

أفكار مشاريع تجارية حرفية

5- تصميم القمصان

لا شك أن القمصان عنصر أساسي في كل خزانة ملابس تقريبًا، بغض النظر عن العمر أو الجنس تدل القمصان على شخصية الفرد وتؤثر في الحالة المزاجية والجماليات والأذواق الأدبية والنشاط الاجتماعي.

إذا كان لديك القدرة والمهارة على إنشاء رسومات فريدة أو وضع اللمسة الخاصة بك فقد تكون لديك فرصة رائعة لكسب المزيد من المال الإضافي أو الأساسي من خلال تأسيس ورشتك الخاصة في المنزل والعمل على تصميم وصناعة القمصان بمختلف المقاسات والألوان.

أفكار مشاريع تجارية حرفية

6- تجليد الكتب

ربما يكون هذا النوع من الأعمال التجارية مثاليًا لمحبي الكتب، أو أي شخص لديه خبرة في العمل بمجال الطباعة أو النشر؛ حيث يتطلب تجليد الكتب الكثير من الدقة والاحترافية، وشخصًا لديه القدرة على ابتكار المزيد من التصاميم، إن وجود اتصالات مع الناشرين هو أيضًا فائدة كبيرة عند تسويق مهاراتك.

أفكار مشاريع تجارية حرفية

7- صناعة الصابون

يُستخدم الجميع الصابون ومنتجات النظافة الأساسية الأخرى بشكل يومي؛ لذا فإن إنشاء ورشة صغيرة لصناعة وبيع منتجات النظافة هو عمل تجاري مُربح، وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم معرفة عملية بمنتجات النظافة، أو أولئك الذين لديهم موهبة في الروائح الجذابة، أو مجرد هواة يستمتعون بعمل تصميمات مثيرة للاهتمام من الصفر فإن صناعة الصابون هي الخيار المثالي.

أفكار مشاريع تجارية حرفية

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سوق القهوة

سوق القهوة وفرص الاستثمار فيه

يُعد سوق القهوة أحد أكثر الأسواق الواعدة حول العالم؛ إذ تعد القهوة أحد أهم وأقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.