أفكار مشاريع تجارية بسيطة

أفكار مشاريع تجارية بسيطة.. فرصتك لبدء عملك الجانبي

عندما يتقاطع الشغف والمهارات والتفكير الاستراتيجي والتوقيت تُولد أفكار مشاريع تجارية بسيطة يُمكن تحويلها إلى مشاريع ناجحة على أرض الواقع، واختيار مسار ريادة الأعمال هو بلا شك أكثر خطورة من الاكتفاء بشغل وظيفة روتينية؛ حيث يتطلب هذا الأمر المزيد من الجهد والمغامرة.

ومن الجيد النظر إلى نقاط قوتك، ومعرفة ما هي مهاراتك؟ ما الذي تجيده حقًا؟ وهنا يُمكنك الخروج بفكرة تجارية رائعة.

أفكار مشاريع تجارية بسيطة

إن بدء مشروع تجاري خاص هو حلم الكثيرين؛ من حيث القدرة على تحديد ساعات العمل ونوع العمل وكسب المزيد من المال، وقد يكون حان وقت اختيار فكرة مشروع تجاري والبدء في إعداد استراتيجية خاصة للتنفيذ.

اقرأ أيضًا: أدوات مهمة تساعد في نجاح موقعك الإلكتروني

لكن معرفة نوع العمل الذي يجب أن تبدأه بالضبط والقدرة على تحمل تكاليف بدء التشغيل يمكن أن تكونا عائقًا في بعض الأحيان، لحسن الحظ هناك أفكار مشاريع تجارية بسيطة لأولئك الذين يرغبون في تعديل مسار حياتهم المهنية.

أفكار مشاريع تجارية بسيطة في 2021

يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» من أفكار مشاريع تجارية بسيطة وبدء عملك الخاص، وذلك على النحو التالي:

1- مشروع دورات عبر الإنترنت

إذا كنت تمتلك المهارة في مجال معين أو خبيرًا في شيء ما فهناك العديدون عبر شبكة الإنترنت على استعداد لدفع المزيد من الأموال لكسب الخبرات في نفس مجالك؛ لذا إن كنت ترغب في تطوير مهاراتك تعليم الآخرين كيفية الحصول على نفس النتائج التي حققتها في حياتك أو عملك فابدأ بكيفية إنشاء دورة تدريبية رائعة عبر الإنترنت على Udemy؛ حيث سيرشدك خطوة بخطوة كيف يُمكن توليد أكثر من 15000 دولار في مبيعات الدورات التدريبية عبر الإنترنت خلال أسبوع واحد.

علاوة على ذلك فإن فكرة العمل الجانبي هذه تدور حول بناء مجتمع واعد من خلال الدورات التي تُقدمها وتعزيز الثقة مع الأعضاء، ويُمكن أن يكون إنشاء مساحة لهذا المجتمع بسيطًا مثل: إنشاء مجموعة خاصة على فيسبوك.

اقرأ أيضًا: نصائح وارن بافيت لرواد الأعمال.. دروس ملهمة

2- مشروع مخبز

هي فكرة تجارية يُمكن أن تكون مجزية بشكل كبير، ومن خلال هذا المشروع يُمكنك توظيف عدد من الشباب من مدينتك؛ ما يُعد طريقة رائعة للبقاء على اتصال بمجتمعك.

إذا كنت مبتدئًا في امتلاك مشروع تجاري صغير فعليك إجراء العديد من الأبحاث حول افتتاح مخبز ناجح يُلبي احتياجات مدينتك، كما أن هذه الأبحاث تُساعدك في التعرف على كيفية تسعير السلع المخبوزة.

3- مشروع صالون الشعر

إن افتتاح صالون تصفيف الشعر أو صالون التجميل الخاص بك به مجموعة متنوعة من الخدمات الإضافية التي تتجاوز مجرد حلاقة الشعر، وهي خطوة رائعة يُمكنك من خلالها الدخول في عالم ريادة الأعمال، وتذكر أن الرجال يميلون دائمًا إلى قص شعرهم مرة واحدة على الأقل في الشهر.

ووفقًا لأبحاث Zion Market Research تنمو صناعة الصالون بشكل مطرد ومن المتوقع أن تستمر في النمو، ويقدرون وصول حجم هذا السوق العالمي إلى نحو 452.81 مليار دولار أمريكي في عام 2024.

أخيرًا من المهم أن تخطط جيدًا وأن تكون على استعداد لتعلم الأفضل لعملك.

اقرأ أيضًا:

أفكار مشاريع مكتبية.. فرصة الربح لا تزال ممكنة

أفكار مشاريع تجارية نسائية.. فرصة الربح الذهبية للمرأة العربية

أفكار مشاريع تخدم المجتمع.. مبادرة تطويرية مُربحة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

الأنشطة التجارية المربحة

أفضل الأنشطة التجارية المربحة باستثمار منخفض في 2021

إذا كنت تتطلع إلى بدء نشاطك التجاري فهناك العديد من الخيارات منخفضة الاستثمار التي يمكنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.