أفكار مشاريع الصناعات الكهربائية

أفكار مشاريع الصناعات الكهربائية المناسبة للبدء

تتعدد أفكار مشاريع الصناعات الكهربائية التي يمكن البدء بها، خاصة مع دعم المملكة للقطاع الصناعي ودعم رواد الأعمال ماليًا وفنيًا لإنشاء مشاريعهم، بما يتماشي مع رؤية المملكة 2030.

وتتخذ حكومة المملكة العديد من الإجراءات لدعم القطاع الصناعي، كان آخرها ثلاث مبادرات إضافية لدعم القطاع الصناعي في المملكة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، تضمنت خط تسهيلات ائتماني لدعم المصاريف التشغيلية لعملاء الصندوق الصناعي السعودي المؤهلين من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على أفكار مشاريع الصناعات الكهربائية التي يمكن البدء بها ودخول مجال العمل الحر.

تصميم الأسقف بالألياف الضوئية

يعتمد المشروع على استخدام الألياف الضوئية لتجميل الوحدات السكنية أو الإدارية، وهو عبارة عن قطع ضوئية يتم إضافتها إلى الأسقف لإضفاء لمسة جمالية ولتعكس مظهرًا وأضواء جميلة.

وتتمثل مزايا المشروع في إمكانية تنفيذه برأس مال متوسط، وحداثة الفكرة، ما يزيد من احتمالية زيادة الإقبال عليها، بالإضافة إلى سهولة التسويق للمشروع وارتفاع العائد الاستثماري.

أفكار مشاريع الصناعات الكهربائية

مشروع إنتاج وحدات إضاءة داخلية

يُعد من المشروعات الصغيرة التي يمكن أن ينشئها أي شاب يريد بدء حياته العملية؛ ليحصل على ربح جيد، ويتميز المشروع بتوافر المواد الخام بشكل جيد داخل المملكة؛ حيث يحتاج إلى توفير مواد خام معدنية (نحاس أصفر، حديد، صلب غير قابل للصدأ)، ومواد خام مضافة، بالإضافة إلى مواد طلاء وتنظيف، ولوازم كهربائية.

وتوجد العديد من المزايا لمشروع “إنتاج وسائل الإضاءة الداخلية”، والتي من ضمنها زيادة الطلب على منتجات الإضاءة، وذلك بالنظر إلى المشاريع السياحية والإنشائية الجديدة في المملكة، ولا يحتاج المشروع إلى حجم عمالة كبير؛ حيث يعتمد في أغلب مراحل التصنيع على عدد قليل جدًا من العمال، وذلك في البداية فقط لحين زيادة حجم الإنتاج.

أقر أيضًا : أفكار مشاريع يمكنها الربح خلال فترة التعايش مع كورونا

تصنيع لوحات توزيع الكهرباء

ويعتمد المشروع على إنتاج لوحات توزيع الكهرباء النمطية المستخدمة داخل المنزل وخارجه باستخدام الصاج، وتشكيل الإفرادات المعدنية باستخدام أسلوب الحني والتشكيل البسيط والتجميع باللحام والتركيب، وتتمثل مزايا المشروع في توافر المواد الخام اللازمة لإنتاج لوحات التوزيع مع توافر العمالة وسهولة تدريبها بالإضافة إلي سهولة عمليات التسويق.

مشروع ورشة إنتاج عواكس وحدات الإضاءة

يعتمد المشروع على إنتاج الأسطح العاكسة للإضاءة من الصاج بأشكال مختلفة، وذلك لاستخدامها كديكور في المنازل والمحال والمكاتب، ويُعد ضمن المشروعات السهلة التسويق، خاصة إذا تم مراعاة جودة المنتجات من حيث التشطيب، والمواصفات القياسية، والاختيار الجيد للخامات، ورخص الأسعار.

مشروع تصنيع غلاية المياه

هو من مشروعات الصناعات الكهربائية التي يمكن البدء بها، ويعتمد على صناعة غلايات مياه تغطى حجم الطلب فى الاسواق المحلية وبأحجام مختلفة وبجودة عالية وبأسعار تناسب الأسواق المحلية، ويمكن استخدام العديد من الخامات في التصنيع؛ ومنها البلاستيك البكاليت، ألواح ستانليس ستيل غير قابلة للصدأ، ألومنيوم، ترموستات، سخان، تايمر، سلوك كهربية.

اقرأ أيضًا

ما الفرق بين المشاريع الصغيرة والمتوسطة؟

أفكار المشاريع الزراعية المناسبة للبدء

برأس مال بسيط.. أفكار مشاريع للصيف

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

أفكار مشاريع للنجاة من الأزمات

أفكار مشاريع للنجاة من الأزمات

يقدم موقع “رواد الأعمال” دليلًا لأهم أفكار مشاريع للنجاة من الأزمات والتي يمكن أن تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.