مشاريع أون لاين

أفكار مشاريع “أون لاين” للبدء بها من المنزل

يُعد إيجاد أفكار مشاريع أون لاين أمرًا سهلًا في ظاهره لكنه في الحقيقة يشكل صعوبة كبيرة، خاصة أن نجاح المشروع غير مضمون إذا ما نظرنا إلى حجم شبكة الإنترنت والتي تشهد منافسة شديدة، وبالتالي تتطلب فكرة متميزة لتنفيذها.

وعلى الرغم من صعوبة إيجاد الفكرة في بعض الأوقات إلا أن للمشاريع الأون لاين مزاياها، والتي تتمثل في العمل خلال الأوقات التي تريدها، وتهيئة الأجواء المناسبة للعمل؛ لأن أغلب هذه المشاريع يمكن إدارتها بشكل جيد من المنزل.

وتتوافق المشاريع الأون لاين مع تحول العالم بأكمله نحو التجارة الإلكترونية بجميع أشكالها، والتي من المتوقع أن تصبح أساس الاقتصاد العالمي قريبًا، ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على أبرز المشاريع “أون لاين” التي يمكنك البدء بها من المنزل.

قناة لبيع السيارات

من أبرز الأفكار للبدء بها في المنزل، ولن تحتاج سوى جهاز حاسب آلي لتجذب متابعين للقناة، ثم اللجوء للتعامل مع محترفين في تثمين السيارات لكي يُعلموا الجمهور كيفية تثمين سياراتهم، وتعتمد أرباح هذا المشروع على عمولة عن عمليات البيع التي تتم من خلال القناة، أو الإعلان عن المركبات المستعملة مقابل رسوم شهرية، علاوة على أرباح اليوتيوب.

موقع إلكتروني لبيع الكتب

يعتمد هذا المشروع على الاتفاق مع إحدى المكتبات لتسويق الإصدارات الخاصة بهم على الإنترنت مقابل عمولة عن كل كتاب يتم بيعه عن طريق الموقع، ويمكن إضافة العديد من الخدمات في الموقع مثل توصيل الكتب، علاوة على اللجوء للشركات لوضع إعلاناتها على الموقع.

مشاريع أون لاين

موقع وسيط بين تجار الجملة والتجزئة

وتتمثل فكرة المشروع في إنشاء موقع يجمع بيع تجار التجزئة داخل نطاقك الجغرافي، والتجار داخل الأسواق الكبرى، بحيث يجري على الموقع عملية البيع والشراء، وذلك مقابل عمولة للموقع عن كل عملية بيع ، أو مقابل اشتراك شهري للتاجر الذي يستخدم موقعك ،كما يمكنك الربح من المشروع عن طريق الإعلانات المباشرة لبعض التجار والتي تميزهم داخل الموقع .

مشروع دورات تدريبية أون لاين

وتتمثل الفكرة في إنشاء قناة أو موقع إلكتروني لتقديم تدريبات إلكترونية للشباب في العديد من المجالات لتمكينهم من التدريب بأقل تكلفة وجهد ووقت، ويتوقف نجاح المشروع على عوامل عديدة؛ منها وجود قيمة مضافة من وراء تدريبك، وضع المنهج التدريبي بعناية، والتسويق الجيد له، واستهداف الشرائح بعناية، بالإضافة إلى وضع أسعار عادلة للتدريب.

تصميم عروض مدرسية للاحتفالات

ويعتمد هذا المشروع على الاتفاق مع بعض المدارس على توثيق أنشطتها في أفلام قصيرة من أجل عرضها في الاحتفالات، ويحتاج المشروع إلى جهاز حاسب آلي والاتفاق مع بعض المدارس على إعداد هذه المواد وإرسالها “أون لاين”، واستلام مقابل عملك المتفق عليه “أون لاين” أيضًا.

مشروع طباعة الصور الطبيعية

لن يحتاج هذا المشروع إلا إلى جهاز كمبيوتر وإنترنت لاستخراج الصور الطبيعية من على شبكة الإنترنت، وإدخال بعض التعديلات الطفيفة عليها؛ لتحسين ألوان الصور، ثم تكبيرها ووضعها في إطار مناسب وعرضها على محال الإكسسوارات واللوحات الطبيعية.

أقرا أيضًا:

لرواد الأعمال.. أفكار مشاريع المقاولات المناسبة للبدء

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

فكرة مشروع ناجح

طرق الحصول على فكرة مشروع ناجح

يواجه رائد الأعمال العديد من العوائق في البداية، وأهمها كيفية الحصول على فكرة مشروع ناجح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.