سيارات تناسب المرأة

أفضل 7 سيارات تناسب المرأة

بعد قرار السماح بقيادة المرأة للسيارة في المملكة منذ ما يقرب من عامين، أصبحت شركات السيارات تتنافس لتقديم سيارات تناسب المرأة بجميع أعمارها، مع التركيز على السيارات “الهاتشباك” والمعروف تفضيل كثير من السيدات لها بسبب حجمها الصغير ومظهرها الرياضي.

ومع تعدد موديلات السيارات داخل المملكة وطرح الشركات العديد من الطرازات بشكل دوري، يسلط “رواد الأعمال” الضوء على أبرز سيارات تناسب المرأة، احتفالًا بها بالتزامن مع الاحتفالات العالمية باليوم العالمي للمرأة، علمًا بأن الرياض تعتبر عاصمة المرأة العربية للعام 2020، ويمكن للمرأة اقتناء هذه السيارات دون أن تعاني من الحيرة عند الاختيار.

كيا بيكانتو

تُعد من أكثر السيارات الصغيرة التي قد تفضلها النساء، ليس في المملكة فقط بل في أنحاء الوطن العربي بأكمله، وتصل سعة محرك السيارة إلى 1200 سي سي بقوة 87 حصانًا، وبها كماليات عديدة، مثل الوسائد الهوائية وفتحة السقف، وأنظمة متطورة للفرامل، والتحكم في وظائف السيارة من المقود، وغيرها من الكماليات.

سيارات تناسب المرأة

فيات 500
وتتميز السيارة بمحرك سعة 1400 سي سي، وبها العديد من الكماليات، مثل الكراسي الكهربائية، والتوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، وفوانيس الضباب، والمصابيح الحساسة للإضاءة، والنظام الذكي لركن السيارة، كما يتوافر في الفئة الأعلى فتحة سقف.

سيارات تناسب المرأة

ميني كوبر

استطاع الطابع الرياضي لهذه السيارة أن يجذب النساء؛  حيث تتميز بمحرك تيربو سعة 1500 سي سي بقوة 136 حصانًا، وبها العديد من الكماليات، مثل الفرامل المانعة للانزلاق، التكييف والباور، ومثبت السرعة ، والوسائد الهوائية، والنظام الذكي لركن السيارة، والتحكم بالمصابيح الأمامية، وطي المرايات كهربائيًا، علاوة على حجمها الصغير.

سيارات تناسب المرأة

الفا روميو ميتو
ويصل سعة محرك السيارة الهاتشباك إلى 1400 سي سي تيربو بقوة 135 حصانًا، وعزم 180 نيوتن، وبها العديد من الكماليات؛ منها الزجاج الكهربائي، النظام الصوتي، وأنظمة الأمان، من ضمنها فرامل ABS وEBD، والوسائد الهوائية.

سيارات تناسب المرأة

فولكس فاجن جولف
استطاع المظهر الرياضي لهذه السيارة أن يجتذب شريحة كبيرة من النساء في عمر الشباب، وتتميز السيارة بمحرك 1200سي سي تيربو، بقوة 110 أحصنة، وناقل حركة أوتوماتيك، ويتوافر بها كماليات عديدة، مثل التكييف والباور والقفل المركزي ونظام الإنذار والكاسيت، ويصل استهلاكها للبنزين إلى 5.4 لتر لكل 100 كيلو.

سيارات تناسب المرأة

بيجو 2008
تُعد السيارة مفضلة لدى السيدات؛ بسبب حجمها الصغير وشكلها الرياضي، وتتمتع السيارة فرنسية المنشأ بمحرك سعة 1600 سي سي بقوة 120 حصانًا، وعزم 160 نيوتن/ متر، وبها العديد من الكماليات، مثل أنظمة الفرامل ABS، وEBD، والوسائد الهوائية، وفتحة السقف، ونظام التكييف المتطور، وأكثر من وضعية للمقاعد.

سيارات تناسب المرأة

بي إم دبليو X1
وتدخل السيارة ضمن قائمة الأكثر إقبالًا من السيدات داخل المملكة، وتتمتع السيارة بمحرك سعة 1500 سي سي تيربو يستطيع توليد قوة تصل إلى 140 حصانًا مع عزم دوران 200 نيوتن/ متر، وتم تزويد السيارة بأنظمة أمان كثيرة، مثل أنظمة الثبات على الطريق والفرامل المانعة للانزلاق، والتنبيه عند الخروج من المسار، وحساسيات عند الرجوع إلى الخلف مزودة بكاميرات، علاوة على العديد من وسائل الأمان التي أُضيفت خصيصًا لهذه السيارة.

سيارات تناسب المرأة

إقرأ أيضًا

السيارات الكهربائية تغزو العالم.. موديلات جديدة وميزات تنافسية

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

رينو مورفوس

رينو مورفوس.. سيارة فرنسية قابلة للتمدد

تعددت مفاهيم التكنولوجيا بالنسبة لشركات السيارات، فلم تقتصر على طرح السيارات الكهربائية أو ذاتية القيادة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.