تطبيقات لضمان زيادة الإنتاجية

أفضل 7 تطبيقات لضمان زيادة الإنتاجية

في عالم مهووس بالسرعة والإنتاجية نجد أنفسنا جميعًا نفكر في معرفة كيفية إنجاز الأمور بشكل أسرع وبجهد أقل، وتحسين مهارات إدارة الوقت لدينا؛ كي نتمكن من عيش حياة أكثر إنتاجية وفعالية، ومن هنا جاء التفكير في تطبيقات لضمان زيادة الإنتاجية، فطالما أن التكنولوجيا أمست مفروضة علينا فلماذا لا نستفيد منها ونجندها لصالحنا؟!

لذا؛ يعرض «رواد الأعمال» بعض التطبيقات الإلكترونية التي يمكن أن تساعد في زيادة الإنتاجية، وهذه التطبيقات هي:

اقرأ أيضًا: تطبيقات الأعمال الذكية سفينة نجاة الشركات الصغيرة من أزمة “كورونا”

Trello

هذا التطبيق مخصص لأولئك الذين يعملون مع فرق متعددة، ويضطرون إلى التواصل مع الكثير من الأشخاص، والعمل على مشروعات مختلفة؛ حيث يساعدك في العمل بشكل تعاوني وتتبع المهام المختلفة، ما يضمن لك إنجازها جميعًا وفي الوقت المحدد.

يتيح لك التطبيق، كذلك، إنشاء قوائم وبطاقات لتنظيم وتحديد أولويات المشاريع التي تعمل عليها بطريقة سلسة وأكثر مرونة.

إذا كنت تقوم بالكثير من الأعمال المتعلقة بإدارة المشاريع، وتتقاطع مع أشخاص آخرين، فإن هذا التطبيق هو الخيار المثالي بالنسبة لك.

Forest

يقدم هذا التطبيق حلًا عمليًا وسلسًا لأولئك الذين أدمنوا التعامل مع هواتفهم النقالة، وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث يشجعك على التوقف عن التقاط هاتفك ومتابعة أولوياتك من خلال اللعب بالطريقة التي تركز بها.

إذا كنت تعتبر نفسك مدمنًا على هاتفك، ولا يمكنك التوقف عن تصفح الـ Facebook وInstagram خلال وقت العمل، فإن Forest يشجعك على عدم التقاط هاتفك حتى تتمكن من تنمية الغابة الافتراضية الخاصة بك. فعندما تريد أن تظل مركزًا، فأنت تزرع شجرة وفي الوقت الذي تركز فيه على عملك، فإنها تنمو.

إذا كنت مسوفًا ذائع الصيت فإنك بحاجة إلى تجربة تطبيق Forest، لاسيما إذا كنت بحاجة إلى دفعة إضافية لتكون أكثر إنتاجية.

اقرأ أيضًا: لمتابعة عملك الريادي.. 4 تطبيقات حديثة ترفع الإنتاجية

Google Tasks

لا يمكننا الحديث عن تطبيقات لضمان زيادة الإنتاجية من دون ذكر Google Tasks الذي يساعدك في توثيق مهامك بسرعة، بالإضافة إلى عرضها وتحريرها وإدارتها بشكل مستمر.

يُمكّنك التطبيق، أيضًا، من الحصول على إشعارات حول موعد إنجاز المهام المختلفة الملقاة على عاتقك، وتقسيم مهامك إلى مهام فرعية، وهي طريقة قد تكون مفيدة من أجل إنجاز مهام كبيرة خطوة بخطوة، والتغلب على التسويف كذلك.

Your Phone Companion

إذا كنت تعاني من التشتت بين الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو إذا كنت مضطرًا إلى استخدام الهاتف أثناء العمل، فإن تطبيق Your Phone Companion خيار مثالي؛ إذ يمكنك من ربط الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر.

ويُعد هذا التطبيق مفيدًا أيضًا إذا كنت تعمل من المنزل وتفضل أن تكون جميع الإشعارات في مكان واحد؛ حيث يتيح لك هذا التطبيق إجراء/ استقبال مكالمات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكّنك من إدارة إشعارات هاتفك أيضًا.

ويمكنك التطبيق، أيضًا، من الوصول المباشر إلى صور وتطبيقات هاتفك، ويمكنك الرد على الرسائل التي تتلقاها. يمكن أن يساعد تطبيق Your Phone Companion في تبسيط جميع اتصالاتك في مكان واحد، ما يوفر لك الوقت والتركيز أكثر.

اقرأ أيضًا: 5 خطوات تضمن زيادة إنتاجيتك في العمل

Calendar

يساعد هذا التطبيق في توفير المزيد من الوقت، وزيادة الإنتاجية، وتحقيق تركيز أفضل، وإذا كنت تفكر في تطبيقات لضمان زيادة الإنتاجية فليس هناك أنسب من هذا التطبيق، الذي يتيح لك تنظيم وترتيب وجدولة مهامك واجتماعاتك على نحو أفضل.

ومن خلال استخدام التطبيق يمكنك السماح لأي شخص باختيار وقت وحجز اجتماع معك، مباشرة داخل التطبيق، كما سيحميك تلقائيًا من أي اجتماعات يتم جدولتها في الوقت نفسه.

تطبيقات لضمان زيادة الإنتاجية

HubSpot CRM

يعتني HubSpot CRM بجميع التفاصيل الصغيرة، مثل: تسجيل رسائل البريد الإلكتروني، وتسجيل المكالمات، وإدارة بياناتك، ما يوفر لك المزيد من الوقت، ويتيح لك التركيز على الأمور الأكثر أهمية. ويتم تصنيف التطبيق بانتظام كأحد أفضل منتجات برامج CRM للشركات الصغيرة.

وتطبيق HubSpot CRM مجاني تمامًا وإلى الأبد، كما أنه يأتي مصحوبًا بعدة ميزات مجانية أخرى ضرورية للشركات الصغيرة، مثل: التسويق عبر البريد الإلكتروني (حتى 2000 رسالة بريد إلكتروني/ شهريًا)، وجدولة الاجتماعات، وتتبع البريد الإلكتروني، معلومات التقارير، وجهات الاتصال وإدارة مصادر البيانات.

Slack

يحل هذا التطبيق المشكلات التي نعاني منها بسبب البريد الإلكتروني، الذي يمكن أن يكون مرهقًا عند التحدث مع الزملاء، كما أنه من الوارد جدًا أن تضيع الرسائل أو تُفقد بسبب الكثير من الرسائل التي نستقبلها على البريد الإلكتروني الخاص بنا.

باستخدام Slack، يتم تنظيم جميع الاتصالات بدقة، كما أن هناك إمكانية للبحث فيها. ويمكن إنشاء قنوات مختلفة لمختلف المشاريع والإدارات والعملاء.

ويمكن لأعضاء الفريق الدخول والخروج من المحادثات حسب الحاجة. بمعنى أنهم لن يتلقوا إشعارات حول المحادثات التي لم يعودوا يشاركون فيها.

لكن Slack هو أكثر من مجرد بريد إلكتروني بديل؛ حيث يمكنك أيضًا مشاركة المستندات، والدردشة عر الفيديو، وإرسال صور GIF داخل التطبيق.

اقرأ أيضًا:

كيف تؤثر مهارات تنظيم الوقت في نجاح رائد الأعمال؟

كيف توازن بين العمل والحياة الأسرية؟

الجدول المثالي لتنظيم الوقت

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

كيف يقضي رواد الأعمال وقت الإجازة

كيف يقضي رواد الأعمال وقت الإجازة؟

تتطلب الإجابة عن سؤال: كيف يقضي رواد الأعمال وقت الإجازة؟ التصدي لوهم مفاده أن الناجحين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.